وضع حجر الأساس لبيت الكهنة وروضة الأطفال في يافة الناصرة بالجليل

القدس – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – قام أمس السفير ليوناردو فيسكونتي، الحاكم العام الجديد لجمعية فرسان القبر المقدس، بزيارته الأولى إلى الأرض المقدسة بصحبة وفد من الفرسان. وبهذه المناسبة قام بزيارة مدرسة البطريركية اللاتينية في يافة الناصرة، حيث قام بوضع حجر الأساس لبيت الكهنة وروضة الأطفال.

من القدس، وبالتحديد من كاتدرائية البطريركية اللاتينية، انطلق السفير ليوناردو فيسكونتي والوفد المرافق له إلى يافة الناصرة بعد أن قلّده المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، صدفة الحاج التي يتسلّمها الفرسان والسيدات لدى رحلة حجهم الأولى للأرض المقدسة.

وقد استقبل الأب حنا كلداني، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، الحاكم العام فيسكونتي بحضور الأب إياد الطوال، المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين والجليل، والسيد سامي اليوسف، الوكيل العام الجديد للبطريركية، والأب ابراهيم شوملي، أمين سر البطريركية، ومجموعة من الطلاب المسؤولين عن تنظيم حفل الاستقبال.

توجّه الوفد بعد ذلك إلى مواقع البناء المستقبلية لبيت الكهنة وروضة الأطفال، والتي تقع على بعد ٥٠ مترًا من المدرسة، حيث دشّن الحاكم العام بداية أعمال البناء بينما قام الأب كلداني بمباركة المكان. كما تم وضع الحجر الأول في الموقع، وإضافة لوحة باسم جمعية القبر المقدس، وذلك شهادة على كرمهم المتواصل ودعمهم الدائم للبطريركية على مر السنوات.

ويأتي هذا المشروع نتيجة للزيادة المستمرة في أعداد الطلاب المقبولين سنويًا في مدرسة البطريركية في يافة الناصرة، إذ ظهرت الحاجة لبناء وإضافة صفوف جديدة. كما سيتم نقل كل من بيت الكهنة وبيت الراهبات ورياض الأطفال من موقعه الحالي في المدرسة إلى المبنى الجديد، الأمر الذي سيتيح الفرصة لتوسيع الطوابق الأربعة للمدرسة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب، علمًا بأن المدرسة اليوم تضم ٢٤ غرفة صفية مخصصة لغرف الحاسوب والمختبرات وصالة رياضية داخلية.

يذكر أن هذا العمل كان قد بدأ عام ٢٠١٤ وهو ممول بشكل جزئي من جمعية فرسان القبر المقدس.

هذا وقام وفد الفرسان بزيارة إلى الأردن حيث دشّن الحاكم العام خلالها روضة اللاتين والجناح الجديد لمدرسة ناعور، بحضور المطران وليم شوملي، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والبطريرك المتقاعد فؤاد الطوال، والأب أشرف النمري، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com