لِيان تناشد الرئيس إنهاء معاناتها

غزة- البيادر السياسي:ـ ناشدت أسرة الطفلة ليان رزق الرئيس محمود عباس، التدخل لتوفير العلاج المناسب لها، لإنهاء معاناتها مع المرض. وفيما يلي نص المناشدة:

إلى سيادة الرئيس: محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

نبعث لكم هذه المناشدة أملاً أن يستجيب قلبكم الرحيم والحريص على مصلحة أبناء الشعب وأطفاله.

الطفلة البريئة: ليان طارق صلاح رزق صاحبة الوجه الملائكي تبلغ من العمر ٥ سنوات، بدأت معاناتها منذ أن خرجت إلى هذه الحياة لتحمل في جنباتها مرض

( Morquio Syndrome A )

وهو مرض وراثي قهري يصيب المصاب بعيب خلقي بمضاعفات عديدة وخطرة وهو نادر جدا حيث يصاب به شخص واحد من كل 300,000 شخص.. ظهرت أعراض هذا المرض مع الجميلة ليان في ظل عام من عمرها حين بدأت تظهر تشوهات في جسمها بالكلى و الكبد و السمع و يصيبها بضعف في السمع والنظر ليجعلها تلبس النظارة في عمر الورد وحيث ينتفخ الصدر فيصبح كصدر الحمامة وتصاب بارتخاء العضلات و صعوبة في المشي وتشوهات في القفص الصدري والعظام الطويلة بشكل خاص والقامة القصيرة وشذوذات هيكلية مفصلية.

حين بدأت تظهر هذه التغيرات على الطفلة ليان من عمر ٧شهور بدأنا نلاحق المستشفيات والعيادات الخاصة لتخبرنا بمصير طفلتنا البكر ولم نحظَ بنتيجة جيدة من اي طبيب مما دعانا للسفر إلى مستشفى المقاصد في القدس بتاريخ 5-10-2016 لنكتشف أنها مصابة بهذا المرض الذي سرق طفولتها منها(موركيو) واهتم بحالتها بمستشفى المقاصد الدكتور (عماد دويكات).

الان الطفلة ليان رزق تعيش بطفولتها كئيبة حزينة ولا تعيش كباقي الأطفال الذين يركضون ويلعبون ويتسابقون وهي تنظر إليهم بألم وحسرة (وما باليد حيلة)

وما أخشاه كأم أن يصاحب هذا المرض اللعين طفلتي وان يتطور مع أيام عمرها فتزيد التشوهات فتصبح غير قادرة على الحركة.

سيدي الرئيس…

أكد لنا د. عماد دويكات من المقاصد أن علاج الطفلة ليان موجود في اوروبا و هو عبارة عن حقن تحتوي على الانزيم الذي يحتاجه الجسم وتؤخذ مدى الحياة في الاسبوع حقنتين وهي غالية الثمن لا نستطيع توفيرها لابنتنا بسبب ضعف الأحوال الاقتصادية ولذلك نرجو من سيادتكم التكرم بمساعدتنا ومد يد الرحمة والحنان لطفلتنا ليان وتوفير العلاج اللازم لها لتبقى ابتسامتها المشرقة.

للتواصل مع أم الطفلة ليان على الرقم 0595807477

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com