الأوقاف تعلن عن فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة

رام الله-البيادر السياسي:- أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب تجديد تأهيل شركات الحج والعمرة المؤهلة لموسم 2017-2018 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 24/9/2017 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 19/10/2017 .

ودعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس كافة الشركات الراغبة في الاستمرار في عملها البدء بتجديد تأهيلها للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم وفق الشروط والمتطلبات التي وضعتها الوزارة والتي يمكن الحصول عليها من الإدارة العامة للحج والعمرة .

وأكد ادعيس أن الوزارة فتحت باب تجديد شركات الحج والعمرة المؤهلة مبكراً حتى يتسنى ترتيب جميع إجراءات سفر المعتمرين بنجاح ويما يضمن تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لموسم الحج والعمرة .

وأضاف ادعيس أنه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات أول بأول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذراً من الوقوع في المخالفات حرصاً على حقوق المعتمرين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

بدوره قال حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة، أن الإدارة العامة للحج والعمرة تتابع عمل شركات الحج والعمرة من خلال طواقم الوزارة وتدعو كافة المواطنين الراغبين بأداء العمرة التعامل فقط مع الشركات المؤهلة والمرخصة من قبل وزارة الأوقاف، وكذلك ضرورة توقيع عقد مع الشركة التي يسجلون لديها حفاظاً على حقوقهم في الحصول على الخدمة المطلوبة والمتفق عليها.

وأوضح أبو الرب أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى وان الوزارة لن تتوانى عن معاقبة أي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها .

وأشار أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com