فلسطين تشارك في مؤتمر مسلمي أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي

ساوباولو- وفا:ـ شاركت فلسطين في أعمال المؤتمر الثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي يعقد في مدينة ساوباولو البرازيلية، بعنوان: “الهوية الإسلامية للأسرة المسلمة في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي وسبل الحفاظ عليها”.

ويترأس وفد فلسطين إلى المؤتمر، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية في البرازيل، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ويضم عضو المحكمة العليا الشرعية الشيخ ماهر خضير، ومدير عام مكتب الهباش في ديوان الرئاسة خالد بارود.

وطالب الهباش في كلمته بافتتاح المؤتمر، بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وإعادة الحقوق لأصحابها وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سينهي معظم الإشكالات والتوترات في العالم ان لم تكن جميعها، ويسحب الذرائع لأي كان للتطرف والإرهاب .

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لا يعادي اليهود لأنهم يهود ولا يعادي أي ديانة أبدا، وإنما يعادي الاحتلال الذي سرق الأرض وهجّر أهلها وقتل ودمّر.

وأشار إلى ضرورة التواصل الإنساني الذي يعد سنة من سنن الله في الكون، وضرورة بناء الأسرة الإنسانية التي تقوم على المحبة والإخاء مع الجميع بغض النظر عن معتقداتهم واختلاف ألوانهم.

وأكد المجتمعون في بيانهم الختامي، وحدة الأسرة المسلمة وتماسكها، وضرورة الحفاظ عليها في وجه التحديات التي تواجهها، ورفض كافة الإجراءات التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، وان قضية فلسطين ستبقى قضية المسلمين الأولى إلى أن يعود الحق لأصحابه وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com