غوتيريس: حل الدولتين هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل

واشنطن- وكالات:ـ أكد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام في منظمة الأمم المتحدة، أن حل الدولتين هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، فى كلمته خلال افتتاح فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ72، بمقر المنظمة فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه حان الوقت للخروج من مسار الانبعاثات، داعياً في سياق آخر لدعم اللاجئين وتقديم أوجه المساعدة لهم بدلًا من إغلاق الحدود أمامهم، متابعا: “ندعو المجتمع الدولي لمحاربة مهربى البشر”.

وطالب غوتيرس، بوضع نهاية للعمليات الإرهابية فى كل دول العالم، واقتلاع جذور الإرهاب من منبعه، متابعا بالقول: “علينا أن نقف جميعا متحدين ضد الإرهاب الأسود ووجود آليات لتقديم الدعم لأولئك الذين يواجهون الإرهاب في العالم”.

وحول الأحداث فى ميانمار، اتهم الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمته خلال افتتاح فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 72، سلطات ميانمار بانتهاك حقوق الإنسان والتمييز عنصرى ضد مسلمى الروهينجا، والذى أدى إلى هروب الآلاف من وطنهم بحثا عن ملاذ آمن للحفاظ على حياتهم، داعيا السلطات هناك لإنهاء عملياتها العسكرية فورا، والسماح للروهينجا بالعودة الى وطنهم ومنازلهم مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com