بوغدانوف:حل اللجنة الإدارية خطوة هامة وأبو مرزوق ينفي وجود تفاهمات حول معبر رفح

موسكو – وكالات :ـ قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق: “نحن أمام فرصة تاريخية لتجاوز الخلافات والانفتاح على تشكيل حكومة وطنية وإعادة القضية إلى مسارها الصحيح”.

وأشار، في مؤتمر صحفي على هامش لقاءات وفد الحركة في موسكو، اليوم الثلاثاء، إلى أن إجراءات رئيس السلطة محمود عباس ضد غزة، “كان يعتقد أنها تضر حماس، لكنها في الحقيقة تضر سكان القطاع”.

ونفى أبو مرزوق وجود أي تفاهمات محددة بشأن معبر رفح، مبينًا أن القاهرة ترى أنه شأن مصري خاص يتعلق بأمنها، في إشارة إلى ما تردد عن ترتيبات فتح معبر رفح.

من جانبه  أشاد ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، بالتفاهمات التي جرت برعاية مصرية بين حركتي فتح و حماس مؤكدا ان موافقة حماس علي حل اللجنة الإدارية وتسليم زمام الأمور لحكومة الوفاق الوطني تعتبر خطوة هامة في مسار المصالحة الفلسطيني.

ودعا المسؤول الروسي خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق في مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو إلى الإسراع في المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وشدد بوغدانوف على أن بلاده تؤيد مبدأ حل الدولتين على أساس حدود 1967 . ومن جانبه، دعا أبو مرزوق روسيا لتنشيط دورها في حل القضية الفلسطينية والضغط لوقف الاستيطان الإسرائيلي، شاكرا موسكو على جهودها في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وتركزت مباحثات وفد حماس في الخارجية الروسية على ملف المصالحة الفلسطينية وسبل حل القضية الفلسطينية وملف الاستيطان الإسرائيلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com