أدلة تؤكد شبهات الفساد حول نتنياهو

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قالت القناة الثانية العبرية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سعى إلى إقامة منطقة تجارية دولية مع الحدود مع الأردن، وذلك حسب طلب من رجل الأعمال أرنون ميلتشين، فيما سعى نتنياهو للتدخل لبيع القناة الثانية لميلتشين.

وأضافت القناة أن الشرطة تشتبه في أن نتنياهو سعى إلى تعويض ميلتشين على الهدايا التي قدمها له ولزوجته، على شكل سيجار وشمبانيا وحلي بمئات آلاف الشواقل.

وحسب القناة فإنه وفي إطار التعاون ما بين ميلتشين وشركة هندية، فقد طلب رجل الأعمال من رئيس الحكومة أن يبادر إلى إقامة منطقة تجارية دولية على الحدود مع الأردن، وتشتبه الشرطة أن نتنياهو وعد ميلتشين بذلك، بيد أن المشروع لم يخرج في نهاية المطاف لحيز التنفيذ.

وذكرت القناة أن تحريك مشروع إقامة منطقة تجارية حرة على الحدود مع الأردن تم قبل 9 أعوام، ضمن التعاون ما بين رجل الأعمال ميلتشين وشركة “تاتا” الهندية، وتشتبه الشرطة بأن نتنياهو وعد ميلتشين بتحريك وتسريع المشروع والمبادرة، إذ جمعت الشرطة أدلة تدعم الشكوك والشبهات في أن هذا مصلحة كبيرة تعزز علاقة “العطاء والقبول” بين ميلتشين ونتنياهو.

وفي ذلك الوقت كان هناك حديث عن إقامة مصنع لتركيب السيارات. بحيث لو تحقق المشروع، كان ميلتشين سيحقق مكاسب وعائدات مالية عالية من هذه الخطوة، وسبق هذا المشروع اجتماعات رفيعة المستوى بمباركة وترحيب من نتنياهو، ولكن المشروع لم يخرج إلى حين التنفيذ بسبب ثورات الربيع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com