ورشة عمل تناقش “ظاهرة سماسرة التصاريح للعاملين داخل أراضي 48”

رام الله- البيادر السياسي:ـ ناقش مشاركون في ورشة عمل نظمتها الإدارة العامة للتشغيل وزارة العمل، “ظاهرة سماسرة التصاريح للعاملين داخل أراضي الـ48 والمستوطنات”، وخطورتها والآليات الكفيلة للحد منها.

وأكد مدير عام التشغيل رامي مهداوي أهمية عقد هذه الورشة التي تتناول مواضيع في غاية الخطورة فيما يتعلق بأوضاع العمال، خاصة التي تتعلق بانتهاكات واستغلال العاملات والعاملين داخل أراضي الـ48 والمستوطنات.

وأوضح أن الإدارة العامة للتشغيل بصدد عقد ورشات عمل شهرية ودورية تخص كافة الانتهاكات التي يتعرض لها العاملون داخل أراضي 1948، ووضع الآليات الكفيلة في الحفاظ على حقـــوقهم والحد من هذه الظواهر.

وأشار مهداوي إلى أن ظاهرة سماسرة التصاريح تتزايد وتتوسع في المحافظات، وتؤدي إلى ضياع حقوق العمال، مطالبا كافة الجهات الشريكة بالالتفاف حول محاربة هذه الظاهرة ووضع الخطوات الكفيلة من اجل الحد منها ومحاربتها.

وأكد المشاركون خطورة هذه الظاهرة، مطالبين بالعمل على وضع الآليات والخطوات السريعة من أجل محاربتها باعتبارها تشكل انتهاكا واضحا لحقوق العمال.

وأوصى المشاركون بتنفيذ حملة توعوية بين صفوف العمال، واتخاذ إجراءات رادعة لمعاقبة مكاتب السماسرة في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، إضافة الى استخدام النصوص القانونية، ومعايير منظمة العمل الدولية في محاربة هذه الظاهرة، وتفعيل الضابطة العدلية في العديد من الوزارات، وحصر قوائم العاملين بهذه التصاريح، والعمل على رفع قضايا قانونية على دولة الاحتلال في المحافل الدولية حول الانتهاكات التي تقوم فيها بحق عمالنا داخل أراضي الـ48.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com