الطيبي يرد على غباي وحجة بقاء المستوطنات

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ- قال عضو الكنيست د. أحمد الطيبي إن تصريحات زعيم حزب العمل آفي غباي التي أيد فيها بقاء المستوطنات، تأتي في إطار المنافسة بين غباي ويائير لبيد، وأيهما يقلد الليكود أكثر.

وأضاف الطيبي أنه في خضم هذه المعركة شهد الأسبوع الأخير انحرافا يمينيا لآفي غباي زاود في موقفه الداعي إلى عدم إخلاء أي مستوطنة، حتى على زعيم حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الذي قال مرة إنه مستعد لإخلاء بيته في مستوطنة نوكديم لأجل إقامة دولة.

واوضح الطيبي أن غباي يعقد أنه بحاجة إلى خمسة مقاعد من اليمين ليهزم الليكود وعليه فقد بدا واضحا أنه يتبنى خطا يمينيا بدأ بهجومه على القائمة المشتركة، ثم تصريحه بأنه لا حاجز لإخلاء المستوطنات في أي تسوية قادمة.

وأشار الطيبي إلى أن غباي كان في بداية حياته من مصوتي اليمين ثم أصبح أحد قادة حزب كولانو المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي، والآن واضح انه يغازل اليمين بالرغم من أنه يغضب بعض الشرائح السيارية.

وقال إن على غباي أن يدرك جيدا أنه بدون النواب العرب فإنه لن يصبح رئيسا للوزراء، مضيفا الطيبي أنه لم يتفاجأ من تصريحه فكل قيادات حزب العمل أطلقت نفس التصريح ونفس الموقف من براك إلى بيريس وصولا إلى هيرتصوغ الذين رفضوا التعامل مع النواب العرب، “مع أني وبصراحة أقول نحن أيضا لا نطلب ولا أريد أن نكون في حكومة صهيونية برئاسة حزب العمل، قلنا كلنا مستعدون لنكون في كتلة مانعة لإسقاط اليمين”.

أقوال النائب أحمد الطيبي لوكالة معا جاءت خلال زيارته اليوم لمقر شبكة معا الإعلامية ولقائه مع رئيس التحرير د.ناصر اللحام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com