اجتماع فلسطيني أردني لبحث ترتيبات سفر الحجاج والمعتمرين

عمان –  البيادر السياسي:ـ في إطار التعاون المستمر وتبادل الخبرات في مجال الحج والعمرة قام وفد من وزارة الأوقاف بالاجتماع مع مسؤولي الحج والعمرة بوزارة الأوقاف الأردنية والاطلاع على القوانين والأنظمة والإجراءات المتبعة في تسيير رحلات العمرة والترتيبات المتعلقة بموسم الحج.

وشكر زياد رجوب وكيل وزارة الأوقاف والوفد المرافق الذي ضم حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة والشيخ سليم الأشقر مدير عام الحج الأردن ملكا وحكومة وشعبا على التسهيلات المقدمة لمعتمري وحجاج فلسطين ، مؤكدا علی تميز التجربة الأردنية علی مستوى المنطقة في هذا المجال.

وقدم أبو الرب لمحة عن الأنظمة والقوانين المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام، مستعرضا الخطط والبرامج التي وضعتها الوزارة لخدمة المعتمرين والتي تنعكس ايجابياً على معتمري فلسطين .

وأكد أبو الرب أن جميع رحلات العمرة سيتم مراقبتها من قبل مندوبين من الوزارة وجهات الاختصاص لتأكد من تطبيق الشروط والإجراءات المطلوبة منها من الجانب الأردني لتسير قوافل المعتمرين .

وفي نهاية حديثه أثنى أبو الرب على التعاون الذي يبذل من جميع جهات الاختصاص خاصة وزارة الأوقاف الأردنية لتسهيل سفر المعتمرين وإنجاز معاملاته بأقصى سرعة ممكنة ليتمكن من السفر بكل يسر وسهولة .

ورحب مسؤولو الحج والعمرة الأردنيون بالوفد الفلسطيني، حيث أكدوا علی عمق العلاقة الأردنية – الفلسطينية، مبدين استعدادهم لوضع كافة إمكانيات وزارة الأوقاف الأردنية وخلاصة تجربتها بمجال الحج والعمرة تحت تصرف الوفد الفلسطيني.

كما التقى الوفد الفلسطيني بالسيد بسام حجاوي سكرتير سفارة دولة فلسطين في عمان وقدموا له درعا تقديرا لدوره المتميز في خدمة الحجاج والمعتمرين ولدوره في إنجاح موسم الحج الماضي وتذليل كافة الصعاب أمام بعثة الحج الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com