التجمع الشعبي والطب المخبري ينظمان يوماً طبياً مجانياً

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ بمناسبة اليوم العالمي للسكري وعلى شرف ذكرى إعلان الاستقلال التاسعة والعشرون واستشهاد القائد ياسر عرفات الثالثة عشرة ، نظم التجمع الشعبي الفلسطيني بنابلس بالتعاون مع نقابة الطب المخبري ، يوما طبيا ، شمل إقامة أربعة محطات لقياس نسبة السكري في الدم .

عبد الإله الأتيرة رئيس التجمع الشعبي قال إن هذه الفعالية وما سبقها وما سيليها تأتي ضمن توجهات التجمع الشعبي بضرورة تمكين المواطن الفلسطيني على أرضه وخدمته في شتى المجالات ، وهذا ما سعى له الشهيد أبو عمار في تاريخ مسيرة الثورة الطويل بتحويل النظريات التي تطبيق صمود وتصدي .

بدوره قال د. طريف عاشور منسق عام التجمع الشعبي الفلسطيني أن أكثر من ألف فحص مجاني للسكري تم إجراءه اليوم وذلك في أربعة مواقع رئيسية هي جامعه النجاح الوطنية والبلدة القديمة بنابلس والمجمع الغربي للسيارات وكذلك المجمع التجاري في وسط ميدان الشهداء ، حيث تم معاينة واكتشاف عدد من المصابين لاول مره، تم تحويلهم إلى عيادات وزارة الصحة ووكالة الغوث ، وبالتالي حقق هذا اليوم الطبي نجاحا باهرا ضمن الأهداف التي خططت له .

من جهته، قال محب أبو زنط، رئيس نقابة الطب المخبري في نابلس قال أن النقابة وعلى مدار الأعوام الماضية تجري هكذا نشاطات تحاكي فيها العالم في الأيام الطبية ، واليوم كان مشهودا من ناحية حجم المشاركة من النقابة كذلك الوعي التثقيفي الذي تم للمواطنين، وبالتالي سجل هذا نجاحاً إضافياً لنقابة الطب المخبري.

من جانبه، قال الحاج احمد المصري من سكان البلدة القديمة وقد اصطف للاستفادة من اليوم الطبي إن هذا النشاط يأتي هاما جدا سيما وأن المواطن لا يعرف ان كان مصاباً أو لا، وبالتالي قدم شكره للقائمين على الفعالية حيث يتم الاطمئنان على صحة المواطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com