ياغي: المصالحة الوطنية مدخل للتصدي للاحتلال ومخططاته

غزة- البيادر السياسي:- أكد د. عائد ياغي مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة و عضو وفدها للحوار الوطني في القاهرة أن المصالحة الوطنية هي مطلب شعبي ووطني و مدخل لاستعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة للتصدي للاحتلال و مخططاته .

وقال ياغي:”ذاهبون إلى القاهرة وعيوننا على القدس التي تعاني يوميا من إجراءات الاحتلال وأيضاً عيوننا على الضفة التي قسمت إلى كانتونات ومعازل واستشرى الاستيطان في أراضيها.

ودعا ياغي لإنهاء كافة الإجراءات المتخذة بحق قطاع غزة و حل أزماته المتفاقمة مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن إتمام المصالحة دون إيجاد حلول لهذه الأزمات ودون أن يشعر المواطن الفلسطيني بنتائج هذه المصالحة سواء في غزة او في الضفة.

وأعرب ياغي عن أمله أن يتم الاتفاق على إستراتيجية وطنية موحدة للتصدي لكل المشاريع الإقليمية والدولية التي تستهدف القضية الفلسطينية ولمواصلة النضال الوطني من اجل الحرية والاستقلال.

وأكد ياغي على أهمية الشراكة السياسية وإعادة بناء و تطوير وتفعيل م.ت.ف و ضم كافة القوى السياسية التي ما زالت خارجها، مشدداً على أهمية أن تقود المصالحة الوطنية إلى إعادة الحياة الديمقراطية في فلسطين و ضرورة الاتفاق على موعد لإجراء الانتخابات وفق قانون للانتخابات يضمن التمثيل النسبي الكامل ولحين ذلك العمل على تفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني و مراجعة القوانين التي أقرت فترة الانقسام و وقف التعدي على الحريات العامة و تفعيل لجنتها المنبثقة عن حوارات القاهرة،.

وشكر ياغي مصر على جهودها التي بذلتها وما زالت من اجل القضية الفلسطينية وحرصها على الالتزام بالمواعيد التي جاءت في اتفاق المصالحة الأخير الذي وقع في أكتوبر الماضي جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء الذي نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول آليات التحول نحو المصالحة الوطنية الفلسطينية في غزة .

يذكر أن وفدا قياديا من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية شارك في هذا اللقاء الذي تناول نقاش الملفات المتعلقة بالمصالحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com