الرئيسية >> الأسرة >> 5 طرق لتجنب الزواج من الشخص الخاطئ

5 طرق لتجنب الزواج من الشخص الخاطئ

ديسمبر 2, 2017 في 12:39 ص

القدس المحتلة- وكالات :ـ يعتبر اختيار الشخص المناسب ليكون شريك حياتك من أكثر الأمور أهمية وحساسية للتمتع بحياة زوجية ناجحة وسعيدة تخلو بمجملها من المشاكل والمنغصات، وتحقق الاستقرار اللازم لبناء أسرة سليمة ومعافاة.

ولتجنب اختيار الشخص الخاطئ وما لهذا الاختيار من نتائج مستقبلية سلبية على حياتك وحياة أسرتك، لا بد من أن تتعرف على بعض السبل الكفيلة في عدم وقوعك بهذا الخطأ، فيما يلي 5 طرق ناجحة لتفادي الارتباط بالشخص غير المناسب، بحسب ما ورد في موقع “نيرا لاند” الإلكتروني:

1- يعتقد البعض بأنهم قادرون على تغيير الصفات السلبية التي يتصف بها شريك حياتهم المستقبلي بعد الزواج، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ، ففي معظم الأحيان يكون التغيير مستحيلاً، والمراهنة على إحداث تغيير في شخصية الشريك في المستقبل هي مراهنة خاسرة بالتأكيد، لذا قم باختيار الشخص الذي تتوسم فيه الخير والذي يتمتع بالصفات الإيجابية، والتي تتناسب مع شخصيتك وطموحاتك.

2- قم باختيار الشخص الذي يتمتع بصفات مميزة في شخصيته ولا تقتصر في اختيارك على التوافق بينكما وعلى المشاعر الإيجابية فقط، لأنها قد تضمحل وتخبو مع مرور الوقت وتبقى الصفات المميزة في شخصية شريكك التي تجنبك الوقوع في المشاكل مستقبلاً، وتضمن تعامله معك بشكل سليم.

3- لا تعتمد على العقل فقط في اختيار شريك حياتك، وإنما حاول أن تبادل الطرف الآخر مشاعر إيجابية، فالجمع بين المشاعر وإعمال العقل كفيل بأن يساعدك على اختيار شريك مناسب لتمضي بقية حياتك معه.

4- قم باختيار شريك حياة متفهم ومنفتح، يمكنه تفهم أفكارك ومشاعرك، وتجنب الشخص الغامض والمتعصب لأفكاره لأن التفاهم والحوار معه سيكون أمراً شبه مستحيل.

5- حاول أن تختار شخصاً تشعر معه بالأمان، فالشريك الملتزم يعتبر نفسه مسؤولاً عن نصفه الآخر ويحاول مساندته وتقديم كل ما يلزم ليشعره بالأمان والطمأنينية، وعلى النقيض يفتقر الشخص المهمل والمستهتر لأي حس بالمسؤولية والالتزام تجاه شريك حياته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لونك المفضل يكشف عن شخصيتك بسهولة

القدس المحتلة- وكالات:ـ المرأة بطبيعتها تعشق الألوان وبخاصة تلك التي تتعلّق بتفاصيل حياتها وتميل عادة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ