الرئيسية >> الأسرة >> قواعد الحوار الناجح مع زوجك

قواعد الحوار الناجح مع زوجك

ديسمبر 2, 2017 في 12:46 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ يعتبر النقاش البناء والحوار الدائم بين الزوجين أحد أهم الدعائم الرئيسية التي تساهم في نجاح واستقرار العلاقة الزوجية، وتعمل على بناء أسرة سليمة ومعافاة، ولا بد من أن يتحاور الزوجان في أمور حياتهما بشكل مستمر، للوصول إلى حلول لمشاكلهما وإلى صيغة مقبولة تضمن استمرار علاقتهما واستقرارها، ولكي يكون الحوار بين الزوجين بنّاء لا بد من أن يتّبعا النصائح التالية التي أوردها موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- النقاش الهادئ :

إن واجه الزوجان مشكلة ما، لا بد من أن يناقشا الأمر بشكل هادئ دون اللجوء إلى الشجار أو تبادل الاتهامات والإهانات، فالنقاش الهادئ يضمن للزوجين نتيجة مرضية دون أن تعكر هذه المشكلة صفو حياتهما الزوجية.

2- احترام الرأي الآخر :

من الضروري أن يحترم الطرفان آراء بعضهما البعض أثناء أي نقاش، وأن لا ينحدر النقاش بينهما إلى مستوى يفاقم المشكلة، ويوصلهما إلى طريق مسدود يصعب الرجوع منها إلى جادة الصواب.

3- حسن الاستماع :

إن كان لدى شريك الحياة أي مشكلة أو شكوى، لا بد من أن تعمد للاستماع إلى شكواه بعناية وأن لا تستهين بما يقول، وبعد انتهائه من الكلام يمكنك محاورته بشكل عقلاني للوصول إلى حل لهذه المشكلة.

4- مناقشة المشكلة في مكان مناسب:

حاول أن تتجنب مناقشة أي مشكلة أمام الأطفال، أو في مكان صاخب يزيد من التوتر بينك وبين شريك حياتك، ويمكنك أن تدعو شريك حياتك إلى تناول العشاء في مكان رومانسي مريح للأعصاب وتجري حواراً بناءً معه في جو هادئ ومريح.

5- ترتيب الأفكار :

من المفيد أن تجهز أفكارك قبل أن تبدأ بالنقاش مع شريك الحياة، لأن الأفكار العشوائية قد تؤدي إلى سوء فهم من الطرف الآخر، الأمر الذي قد ينعكس سلباً على حواركما، ويزيد من حدة النقاش ويفاقم المشكلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لونك المفضل يكشف عن شخصيتك بسهولة

القدس المحتلة- وكالات:ـ المرأة بطبيعتها تعشق الألوان وبخاصة تلك التي تتعلّق بتفاصيل حياتها وتميل عادة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ