علماء العالم الإسلامي: اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل يحوّل حربها ضد مسلمي العالم وليس فقط ضد الفلسطينيين

* نرفض نقل السفارة الأميركية إلى القدس رفضا قاطعا

 رام الله- البيادر السياسي:ـ قال علماء العالم الإسلامي إن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل أمر مرفوض بشكل قاطع، وسيحوّل حربها ضد مسلمي العالم أجمع وليس فقط ضد الفلسطينيين.

وطالب العلماء في تصريحات لتلفزيون فلسطين، الولايات المتحدة بالتراجع عن قرارها، واحترام حقوق الشعب الفلسطيني وقدسية مدينة القدس لدى كافة المسلمين في العالم.

رئيس مجلس علماء باكستان: هذا القرار من شأنه أن يهدد الأمن العالمي

وقال رئيس مجلس علماء باكستان مولانا طاهر أشرفي إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يشكل اعتداء على فلسطين – قضية المسلمين، مضيفا أن قرارا من هذا القبيل من شأنه أن يهدد الأمن العالمي ويمنح إسرائيل فرصةً لقتل الشعب الفلسطيني وانتهاك المقدسات الإسلامية في فلسطين.

وأكد أن الباكستان تقف ضد هذا القرار في حال تمريره، مطالبا الرئيس ترامب باحترام حقوق الشعب الفلسطيني وعدم الإساءة للعالم الإسلامي، وعدم المساهمة بقتل الأبرياء، مناشدا الشعب الأميركي والأمم المتحدة ومسلمي العالم بالوقوف ضد هذا القرار ومنع ترامب من إصداره.

عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة: موقف ترامب معادٍ للأمة العربية والإسلامية

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة عبد المقصود باشا إن موقف ترامب معادٍ للأمة العربية والإسلامية، ولا يحق له نقل سفارته إلى القدس لأنها وفق قرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة أرض محتلة، وفي حال اتخذ هذا القرار، فإنه ينتهك سياسات الولايات المتحدة والأجهزة الدولية التي هي عضو فيها.

رئيس الجمعية المغربية لمساندة فلسطين: القرار الأميركي يشكل انتهاكاً لمبادئ الإنسانية

 وقال رئيس الجمعية المغربية لمساندة فلسطين – محمد جلون إن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – إذا اتخذه- يشكل انتهاكاً لمبادئ الإنسانية، وكل الحدود السياسية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد ن المغرب ستقف وقفة رجل واحد لمواجهة هذا القرار، مطالبا العالم العربي والإسلامي بالوقف معاً في معركة حماية القدس لإسقاط هذا القرار.

الأمين العام للمجلس الإسلامي الشرعي في لبنان: قرار نقل السفارة الأميركية قرار مجنون

قال الأمين العام للمجلس الإسلامي الشرعي في لبنان خلدون عريطة إن المسلمين مطالبين بالدفاع عن القدس، وقرار الرئيس ترامب – إذا اتخذه – سيكون قرارا مجنونا ويستدعي قمة عربية إسلامية لاتخاذ موقف واحد نصرة للقدس الشريف.

وأضاف أن هذا القرار سيحول الصراع من سياسي إلى ديني، وهذا يستدعي موقفاً موحداً من العالم الإسلامي لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة التي اصبح عليها الاختيار بين بليون مسلم أو إسرائيل.

رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح

شدد رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح على أن القدس مدينة المسلمين، وإعلان ترامب الذي يتم الحديث عنه لن ينجح، وسيكون باطلاً لأننا سنواجهه بالرفض كمسلمين.

مفتي صيدا: هذا القرار سيُدخل المنطقة في دوامة العنف وقتل السلام

قال مفتي صيدا سليم سوسان إن من شأن هذا القرار أن يُدخل المنطقة في دوامة العنف وقتل السلام، لأنها خطوة خطيرة ونحن ننادي من على منابر المساجد للوقوف وقفة رجل واحد ضد هذا القرار وضد الاحتلال الإسرائيلي.

إمام جامع الزيتون في تونس: سنتبنى موقف موحد لإفشال القرار الأميركي

أكد إمام جامع الزيتون في تونس حسن العبيدي أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس لتنفيذ المخطط الصهيوني سيوقظ المسلمين للدفاع عن القدس وتبني موقف موحد لإفشال هذا القرار ومنع تهويد المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com