الرئيسية >> إسلاميات >> علماء العالم الإسلامي: اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل يحوّل حربها ضد مسلمي العالم وليس فقط ضد الفلسطينيين

علماء العالم الإسلامي: اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل يحوّل حربها ضد مسلمي العالم وليس فقط ضد الفلسطينيين

ديسمبر 4, 2017 في 12:30 ص

* نرفض نقل السفارة الأميركية إلى القدس رفضا قاطعا

 رام الله- البيادر السياسي:ـ قال علماء العالم الإسلامي إن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل أمر مرفوض بشكل قاطع، وسيحوّل حربها ضد مسلمي العالم أجمع وليس فقط ضد الفلسطينيين.

وطالب العلماء في تصريحات لتلفزيون فلسطين، الولايات المتحدة بالتراجع عن قرارها، واحترام حقوق الشعب الفلسطيني وقدسية مدينة القدس لدى كافة المسلمين في العالم.

رئيس مجلس علماء باكستان: هذا القرار من شأنه أن يهدد الأمن العالمي

وقال رئيس مجلس علماء باكستان مولانا طاهر أشرفي إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يشكل اعتداء على فلسطين – قضية المسلمين، مضيفا أن قرارا من هذا القبيل من شأنه أن يهدد الأمن العالمي ويمنح إسرائيل فرصةً لقتل الشعب الفلسطيني وانتهاك المقدسات الإسلامية في فلسطين.

وأكد أن الباكستان تقف ضد هذا القرار في حال تمريره، مطالبا الرئيس ترامب باحترام حقوق الشعب الفلسطيني وعدم الإساءة للعالم الإسلامي، وعدم المساهمة بقتل الأبرياء، مناشدا الشعب الأميركي والأمم المتحدة ومسلمي العالم بالوقوف ضد هذا القرار ومنع ترامب من إصداره.

عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة: موقف ترامب معادٍ للأمة العربية والإسلامية

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة عبد المقصود باشا إن موقف ترامب معادٍ للأمة العربية والإسلامية، ولا يحق له نقل سفارته إلى القدس لأنها وفق قرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة أرض محتلة، وفي حال اتخذ هذا القرار، فإنه ينتهك سياسات الولايات المتحدة والأجهزة الدولية التي هي عضو فيها.

رئيس الجمعية المغربية لمساندة فلسطين: القرار الأميركي يشكل انتهاكاً لمبادئ الإنسانية

 وقال رئيس الجمعية المغربية لمساندة فلسطين – محمد جلون إن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – إذا اتخذه- يشكل انتهاكاً لمبادئ الإنسانية، وكل الحدود السياسية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد ن المغرب ستقف وقفة رجل واحد لمواجهة هذا القرار، مطالبا العالم العربي والإسلامي بالوقف معاً في معركة حماية القدس لإسقاط هذا القرار.

الأمين العام للمجلس الإسلامي الشرعي في لبنان: قرار نقل السفارة الأميركية قرار مجنون

قال الأمين العام للمجلس الإسلامي الشرعي في لبنان خلدون عريطة إن المسلمين مطالبين بالدفاع عن القدس، وقرار الرئيس ترامب – إذا اتخذه – سيكون قرارا مجنونا ويستدعي قمة عربية إسلامية لاتخاذ موقف واحد نصرة للقدس الشريف.

وأضاف أن هذا القرار سيحول الصراع من سياسي إلى ديني، وهذا يستدعي موقفاً موحداً من العالم الإسلامي لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة التي اصبح عليها الاختيار بين بليون مسلم أو إسرائيل.

رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح

شدد رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح على أن القدس مدينة المسلمين، وإعلان ترامب الذي يتم الحديث عنه لن ينجح، وسيكون باطلاً لأننا سنواجهه بالرفض كمسلمين.

مفتي صيدا: هذا القرار سيُدخل المنطقة في دوامة العنف وقتل السلام

قال مفتي صيدا سليم سوسان إن من شأن هذا القرار أن يُدخل المنطقة في دوامة العنف وقتل السلام، لأنها خطوة خطيرة ونحن ننادي من على منابر المساجد للوقوف وقفة رجل واحد ضد هذا القرار وضد الاحتلال الإسرائيلي.

إمام جامع الزيتون في تونس: سنتبنى موقف موحد لإفشال القرار الأميركي

أكد إمام جامع الزيتون في تونس حسن العبيدي أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس لتنفيذ المخطط الصهيوني سيوقظ المسلمين للدفاع عن القدس وتبني موقف موحد لإفشال هذا القرار ومنع تهويد المدينة المقدسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأزهر يدعو لمؤتمر إسلامي عالمي رداً على قرار ترامب

القاهرة –البيادر السياسي:- حذّر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من التداعيات الخطيرة لإقدام الولايات المتحدة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ