الرئيسية >> أهم الأخبار >> الفاتيكان ترفض نقل السفارة الأمريكية للقدس

الفاتيكان ترفض نقل السفارة الأمريكية للقدس

ديسمبر 6, 2017 في 11:06 ص

الفاتيكان-البيادر السياسي:ـ أكد رئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بارولين رفض الفاتيكان لهذه الخطوة، مؤكداً أنها ستشكل خطراً على الاستقرار والسلم في العالم، مضيفاً أن هذه الخطوة تعني موت حل الدولتين وموت عملية التسوية.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية في الفاتيكان اليوم الأربعاء.

وبحث الجانبان آخر التطورات المتعلقة بمدينة القدس والتداعيات الأخيرة لتوجهات الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الهباش إن الإجراءات التي تنوي الولايات المتحدة اتخاذها بحق مدينة القدس تضع المنطقة برمتها على صفيح ساخن وتمهد الطريق لتدهور الأوضاع في المنطقة بطريقة مأساوية لا يمكن التنبؤ بعواقبها وان العالم كله سوف يعاني من تبعات هذا القرار.

وأوضح أن القدس تمس عقيدة أكثر من مليار مسلم وملياري مسيحي حول العالم وجميعهم يرفضون أي تغير على واقع المدينة المحتلة السياسي والديمغرافي على حد سواء.

وأكد رئيس وزراء الفاتيكان خلال اللقاء على دعم الفاتيكان الكامل لتوجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني بالإضافة إلى الدكتور محمود الهباش محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قيسية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرون على أبواب غزة لمنع وصول الوفد البحريني

غزة- البيادر السياسي:ـ تجمع العشرات من النشطاء الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، أمام بوابة معبر بيت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ