الرئيسية >> شؤون مسيحية >> بوتين يأسف لما يحدث في “مهد المسيحية وأصل الإيمان الأرثوذكسي”

بوتين يأسف لما يحدث في “مهد المسيحية وأصل الإيمان الأرثوذكسي”

ديسمبر 6, 2017 في 11:24 ص

موسكو- نوفوستي:ـ أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أسفه الشديد، لاستمرار الاضطهاد لأسباب دينية في عالمنا المعاصر.

وقال الرئيس بوتين في اجتماعه مع رؤساء الكنائس الأرثوذكسية المحلية يوم 4 ديسمبر الجاري “للأسف.. نحن نواجه ما كنا نعتبره ماضيا بعيدا، وأعني تحديدا –الاضطهاد لأسباب دينية- وهذا ينطبق على المسيحيين”.

وأشار الرئيس بوتين في كلمته وبشكل خاص إلى حدة هذه المشكلة في منطقة الشرق الأوسط، وعبر عن اندهاشه لما يحدث هناك “إذ أن هذه المنطقة عموما هي مهد المسيحية وأصل الإيمان الأرثوذكسي”.

ولفت الرئيس بوتين إلى اهتمام رجال الدين في الاجتماع وبشكل خاص للوضع في سوريا، وذلك بقوله “بالتأكيد أن الوضع في سوريا يستحق تركيزا واهتماما خاصا، ونحن وأنتم جميعنا يعرف أن الوضع هناك صعب للغاية، فالإرهابيون خلال فترة الحرب قتلوا وشردوا مئات الآلاف من الناس من مواطنهم الأصلية” وفقا لقول الرئيس الروسي.

وأضاف بوتين أن “العالم الحديث أصبح أكثر انفتاحا وترابطا”، ولكنه مع ذلك يشهد العديد من مظاهر الأزمة الروحية. “في كثير من الأحيان يجري الازدراء بالتقاليد والقيم الأخلاقية، أي لكل ما هو أساس الحضارة الإنسانية، على حد قول الرئيس بوتين.

وعبر الرئيس بوتين عن شكره وتقديره للبطاركة والمطارنة الضيوف الذين حضروا الاحتفال سوية مع رجال الدين الروس بمرور مئة عام على استعادة البطريركية في روسيا.

المصدر: نوفوستي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاعدة الذهبية فى التعامل/  للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوي

كيف تريد ان يعاملك الناس ؟ + الإنسان كائن إجتماعي  بطبعه لا يستطيع ان ينعزل عن ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ