الرئيسية >> إقتصاد >> قطر تعلن جهوزيتها لدعم الريال

قطر تعلن جهوزيتها لدعم الريال

ديسمبر 6, 2017 في 1:11 م

الدوحة- وكالات:- أكد محافظ مصرف قطر المركزي، الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، أن احتياطيات البنك وفيرة بما فيه الكفاية لدعم الريال، وتحقيق أهدافه للسياسة النقدية.

وقال الشيخ عبد الله، خلال مؤتمر أعمال دولي: “إن مشاريع البنية التحتية ستنتهي في موعدها، وإن الاقتصاد ظل قويا رغم المقاطعة التي تفرضها أربع دول عربية على قطر وأن التضخم مستقر.

وأظهرت بيانات رسمية، زيادة الاحتياطيات والسيولة، التي تعد مؤشرا على قدرة البنك المركزي على دعم الريال، إلى 36.1 مليار دولار في أكتوبر 2017 من 35.6 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

وقبل قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو الماضي، بلغت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الصعبة لدى مصرف قطر المركزي نحو 45.8 مليار دولار في مايو 2017.

وشهدت الأشهر الماضية تراجع الريال القطري في الأسواق الخارجية لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ العام 1988 مسجلا 3.80 ريال لكل دولار.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش السوري يزحف نحو إدلب

إدلب- وكالات:ـ تواصل وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة تقدمها نحو الحدود الإدارية لمحافظتي حماة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ