الرئيسية >> طب وعلم >> مستشفى الميزان بالخليل ينقذ حياة مريض من نابلس

مستشفى الميزان بالخليل ينقذ حياة مريض من نابلس

ديسمبر 6, 2017 في 6:23 م

الخليل –البيادر السياسي:ـ تمكن فريق جراحة الشرايين والأوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، بإشراف الدكتور أكرم أبو الفول رئيس قسم القسطرة التداخلية والقلب، والدكتور ماهر الجودى أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية، والدكتور سليمان عفانة أخصائي التخدير وفريق تمريض العمليات الجراحية، من إنقاذ حياة مريض (53 عاما) من مدينة نابلس، بعد تدخل جراحي مستعجل شمل قسطرة طرفية وزراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري.

وقال الأطباء في مستشفى الميزان، إن المريض وصل قبل عدة أيام في ساعة متأخرة من الليل، وكان يعاني من فشل كلوي وفشل في الكبد مع نزيف على الرئة اليسرى، وهذه عوامل كان من شانها أن تودي بحياة المريض.

وأضاف الأطباء في حديث مع مراسل معا في الخليل:” تم عمل قسطرة قلبية لهذا المريض في احد المشافي، لكن آلامه زادت بعدها، وقرر الأطباء في ذلك المستشفى تصويره باستخدام الطبقية الملونة، حيث تم الكشف عن وجود تمدد كبير وانسلاخ بطول 8 سم ونزيف حول الرئة اليسرى، ومن خلال التشاور معنا تم تحويله إلى مستشفى الميزان”.

وتابع الأطباء في حديثهم :” بعد أن وصل المريض من نابلس إلى الخليل، تم دراسة حالته بشكل مستعجل وقررنا إجراء تدخل جراحي له، حيث تم عمل قسطرة طرفية مع زراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري، وبعد 24 ساعة من إجراء التدخل الجراحي، استطاع المريض من المشي، و عادت الكلى لتقوم بوظائفها بالإضافة إلى أن الكبد عاد لممارسه عمله المعتاد، والمريض في تحسن مستمر، وحالياً يتماثل للشفاء”.

من جانبه ، شدد مدير عام مستشفى الميزان التخصصي الدكتور حازم الشلالدة، على أهمية التشخيص المبكر وتقديم العلاج للمرضى وخاصة مرضى الشرايين القلبية والأوعية الدموية.

مضيفاً:” بفضل الله، وسرعة استجابة فريق جراحة الشرايين والأوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي، لهذه الحالة وحالات أخرى كثيرة تم إنقاذ حياتهم، ونؤكد على أهمية الكشف المبكر لأي مرض وسرعة تقديم العلاج له، ولدينا فريق رائع من الأطباء والممرضين في قسم الجراحة القلبية بمستشفى الميزان التخصصي، إضافة للتخصصات الأخرى، ونحن عملنا على مدار السنوات الماضية على تطوير ورفع كفاءة المستشفى ورفده بالكفاءات الطبية العالية الفلسطينية إضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة عالمياً في القسطرة القلبية والطرفية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصحة: جميع مراكزنا تعمل حالياً بحالة الطوارئ

رام الله – البيادر السياسي:ـ- أكد وزير الصحة الفلسطيني د.جواد عواد أن المستشفيات والمراكز الطبية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ