مستشفى الميزان بالخليل ينقذ حياة مريض من نابلس

الخليل –البيادر السياسي:ـ تمكن فريق جراحة الشرايين والأوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، بإشراف الدكتور أكرم أبو الفول رئيس قسم القسطرة التداخلية والقلب، والدكتور ماهر الجودى أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية، والدكتور سليمان عفانة أخصائي التخدير وفريق تمريض العمليات الجراحية، من إنقاذ حياة مريض (53 عاما) من مدينة نابلس، بعد تدخل جراحي مستعجل شمل قسطرة طرفية وزراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري.

وقال الأطباء في مستشفى الميزان، إن المريض وصل قبل عدة أيام في ساعة متأخرة من الليل، وكان يعاني من فشل كلوي وفشل في الكبد مع نزيف على الرئة اليسرى، وهذه عوامل كان من شانها أن تودي بحياة المريض.

وأضاف الأطباء في حديث مع مراسل معا في الخليل:” تم عمل قسطرة قلبية لهذا المريض في احد المشافي، لكن آلامه زادت بعدها، وقرر الأطباء في ذلك المستشفى تصويره باستخدام الطبقية الملونة، حيث تم الكشف عن وجود تمدد كبير وانسلاخ بطول 8 سم ونزيف حول الرئة اليسرى، ومن خلال التشاور معنا تم تحويله إلى مستشفى الميزان”.

وتابع الأطباء في حديثهم :” بعد أن وصل المريض من نابلس إلى الخليل، تم دراسة حالته بشكل مستعجل وقررنا إجراء تدخل جراحي له، حيث تم عمل قسطرة طرفية مع زراعة شبكيات في الجزء النازل من الشريان الأورطي الصدري، وبعد 24 ساعة من إجراء التدخل الجراحي، استطاع المريض من المشي، و عادت الكلى لتقوم بوظائفها بالإضافة إلى أن الكبد عاد لممارسه عمله المعتاد، والمريض في تحسن مستمر، وحالياً يتماثل للشفاء”.

من جانبه ، شدد مدير عام مستشفى الميزان التخصصي الدكتور حازم الشلالدة، على أهمية التشخيص المبكر وتقديم العلاج للمرضى وخاصة مرضى الشرايين القلبية والأوعية الدموية.

مضيفاً:” بفضل الله، وسرعة استجابة فريق جراحة الشرايين والأوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي، لهذه الحالة وحالات أخرى كثيرة تم إنقاذ حياتهم، ونؤكد على أهمية الكشف المبكر لأي مرض وسرعة تقديم العلاج له، ولدينا فريق رائع من الأطباء والممرضين في قسم الجراحة القلبية بمستشفى الميزان التخصصي، إضافة للتخصصات الأخرى، ونحن عملنا على مدار السنوات الماضية على تطوير ورفع كفاءة المستشفى ورفده بالكفاءات الطبية العالية الفلسطينية إضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة عالمياً في القسطرة القلبية والطرفية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com