الرئيسية >> إسرائيليات >> برلمان السلام يعلن موقفه من القدس

برلمان السلام يعلن موقفه من القدس

ديسمبر 6, 2017 في 8:34 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ  قدم برلمان السلام، الذي يتألف من عشرات الوزراء وأعضاء كنيست سابقين، اليوم، بعد تصريح الرئيس ترامب، موقفه من موضوع القدس الذي أكد فيه التزامه وعمله على التوصل إلى اتفاق سلام قائم على صيغة دولتين للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال البرلمان في بيان صحفي “أن تحقيق مبادئ هذه السياسة يستلزم تحويل القدس إلى “مدينة واحدة وعاصمتين فيها”، وتابع: ستكون القدس الغربية والأحياء اليهودية المضافة إليها عاصمة لدولة إسرائيل، في حين ستنشأ عاصمة فلسطين وتنشط في الأحياء والمناطق الفلسطينية في المدينة. وستنظم المفاوضات السياسية الوضع وطرق العبادة والوصول إلى الحوض المقدس والمواقع المقدسة لليهودية والمسيحية والإسلام”.

وقال: أن أية محاولة لتقصير الطرق أو فرض الترتيبات أو تجاهل الاحتياجات والحساسيات الخاصة للمدينة ومجتمعاتها، يحمل بطياته مخاطر حقيقية للتدهور السياسي، والاضطرابات الاجتماعية، والانفجارات ذات الطابع الديني والعنيف، وضحايا لا لزوم لها من جميع الجوانب. ولذلك، يدعو أعضاء برلمان السلام رئيس الولايات المتحدة إلى التخلي عن التصريحات الاستفزازية التي ليس لها أفق سياسي أو أمل سياسي أو حل عملي للمدينة ومشاكلها.

ودعا أعضاء برلمان السلام رئيس الولايات المتحدة إلى التجند بكامل قوته وسلطتة مع رئيس وزراء إسرائيل ورئيس السلطة الفلسطينية والبلدان العربية الملتزمة وذلك للاستفادة من الفرص الشرق أوسطية في تعزيز تسوية تاريخية بين إسرائيل وفلسطين.

الموقعون:

عمرام متصناع – جنرال احتياط ووزير سابق

أبراهام بورغ – رئيس الكنيست السابق

عوفير بيناس – وزير سابق

ران كوهين – وزير سابق

رومان برونفمان- عضو كنيست سابق

ايتي ليفني – عضو كنيست سابقة

ديدي تسوكير- عضو كنيست سابق

حاييم أورون – وزير سابق

كوليت أفيطال – عضو كنيست سابقة

زيدان عطشه – عضو كنيست سابق

غالب مجادلة –وزير سابق

طلب الصانع – عضو كنيست سابق

مالي بوليشوك –عضو كنيست سابقة

د.يهودا لانكري – عضو كنيست سابق

يائير تصابان – وزير سابق

عنات مأور- عضو كنيست سابقة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جيش الاحتلال: حافلة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار قرب رام الله

رام الله- البيادر السياسي:ـ أعلن جيش الاحتلال أن حافلة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار قرب عين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ