الرئيسية >> أهم الأخبار >> جلسة طارئة صباح الجمعة لمجلس الأمن بشأن القدس

جلسة طارئة صباح الجمعة لمجلس الأمن بشأن القدس

ديسمبر 7, 2017 في 10:36 ص

نيويورك- وكالات:ـ يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً صباح الجمعة، بشأن الاعتراف الأحادي للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أكدت لوكالة فرانس برس البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الأمن.

وجاء في بيان للبعثة السويدية في الأمم المتحدة أن “بعثات بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا واوروغواي تطلب من الرئاسة” اليابانية لمجلس الأمن “عقد اجتماع طارئ للمجلس (…) قبل نهاية الأسبوع”.

وطلبت هذه الدول افتتاح الاجتماع بعرض سيُقدّمه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي كان ذكّر الأربعاء بمعارضته “أيّ إجراء أحادي” وذلك بعيد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة ساشا سيرجيو سوليز أن قرار الولايات المتحدة “يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن”.

وأضاف أن قرار ترامب “ليس تهديداً لعملية السلام فحسب، بل انه تهديد للسلام والأمن الدوليين أيضاً”.

وفي قرار تاريخي، اعترف الرئيس الأميركي الأربعاء بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما أثار إدانات حازمة من العالمين العربي والإسلامي ومن المجتمع الدولي.

واعتبر الفلسطينيون أن واشنطن لم تعد جديرة بتأدية دور الوسيط في حل الأزمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرون على أبواب غزة لمنع وصول الوفد البحريني

غزة- البيادر السياسي:ـ تجمع العشرات من النشطاء الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، أمام بوابة معبر بيت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ