الرئيسية >> أهم الأخبار >> البرلمان العربي يدعو إلى جلسة طارئة الاثنين المقبل لمناقشة القرار الأميركي الخاص بالقدس

البرلمان العربي يدعو إلى جلسة طارئة الاثنين المقبل لمناقشة القرار الأميركي الخاص بالقدس

ديسمبر 7, 2017 في 11:04 ص

القاهرة- البيادر السياسي:ـ  دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الخميس، إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان العربي، الاثنين المقبل، لبحث تداعيات قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وقال السلمي في بيان، نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن الدعوة لعقد جلسة طارئة تأتي لتمكين أعضاء البرلمان العربي الذين يمثلون كافة أطياف وتوجهات الشعب العربي من إصدار قرار يعبر عن نبض الشارع العربي بشأن هذا القرار الخطير للإدارة الأميركية.

 وشدد في هذا السياق على أن القرار يعد تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين ويستفز مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم.

وأوضح أن القرار الأميركي “يؤسس لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس المحتلة بإرادة منفردة تتحدى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة في مسعى مرفوض لحسم هوية القدس العربية الإسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية موحدة لها”، مؤكدا الموقف الثابت للبرلمان العربي بأن مدينة القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن هذا القرار يقوض عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن كونه عدوانا على حق الشعب الفلسطيني في عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرون على أبواب غزة لمنع وصول الوفد البحريني

غزة- البيادر السياسي:ـ تجمع العشرات من النشطاء الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، أمام بوابة معبر بيت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ