الرئيسية >> عربية >> برلماني مصري يدعو لنقل سفارات الدول العربية إلى القدس عاصمة فلسطين

برلماني مصري يدعو لنقل سفارات الدول العربية إلى القدس عاصمة فلسطين

ديسمبر 7, 2017 في 12:48 م

القاهرة- البيادر السياسي:ـ دعا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري محمد الغول، البرلمانات العربية، وعلى رأسها مصر، إلى أن تصدر قانوناً ملزماً للحكومات العربية من شأنه الاعتراف بدولة فلسطين، وأن تكون السفارات الممثلة للدول العربية في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين.

وأكد أن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف أن القدس عاصمة إسرائيل كان متوقعاً، ولم يكن مفاجأة كما يظن البعض.

وأضاف الغول، في بيان له اليوم الخميس، أن الرئيس ترامب وحده يتحمل غضبة الشارع العربي وما يمكن أن يحدث من تضرر للمصالح والمنشآت الأميركية في البلاد العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن هذا القرار بات جليا ًبعد قيام مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جنرال فلين، بتغيير أقواله فيما يخص علاقة ترامب بالروس أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية، والذي تم اعتباره بمثابة إنذار للرئيس ترامب لتنفيذ أمر مهم وجلل هو تهويد القدس لصالح إسرائيل.

وقال: إن أميركا أثبتت عدم حيادها في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وانحيازها الكامل لليهود، ووجوب أن ينتهي النظر إليها كطرف محايد لحل القضية، والأشرف لها إن كانت تحمل بقية من شرف أن تجلس ضمن الجانب الإسرائيلي على أي طاولة مفاوضات مستقبلية.

وطالب الغول، أن تصدر البرلمانات العربية، وعلى رأسها مصر، قانونا ملزما للحكومات العربية من شأنه الاعتراف بدولة فلسطين، على أن تكون السفارات الممثلة للدول العربية في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين، ومناشدة المجتمع الدولي المتعاطف أن يحذو حذو الدول العربية، خاصة أن أميركا بهذا القرار ألغت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة، وضربت بالمواثيق الدولية عرض الحائط وشيعت الشرعية الدولية إلى مثواها الأخير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش السوري يزحف نحو إدلب

إدلب- وكالات:ـ تواصل وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة تقدمها نحو الحدود الإدارية لمحافظتي حماة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ