الاحتلال يعبث بمقبرة باب الرحمة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اقتحمت طواقم “سلطة الطبيعة” برفقة قوات الاحتلال اليوم الأحد، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، وقامت بقطع وقص أشجار.

وخلال تصدي الأهالي لهم، اعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح في سلوان أحمد العباسي والمواطن خالد الزير، واعتدت عليهما بالضرب.

وأوضح مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة المقابر الإسلامية أن طواقم “سلطة الطبيعة” اقتحمت مقبرة الرحمة، وقامت بقص الأشجار المحيطة بالمقابر ورفضت التوقف عن ذلك، فيما طالبت الشرطة الإسرائيلية المواطنين التوجه للمحاكم المختصة لاستصدار قرار لمنع القيام بأي أعمال في المقبرة.

بدوره، أوضح مراد أبو شافع رئيس لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أن طواقم “سلطة الطبيعة” استهدفت الجزء المعروف بمقبرة السلاونة في مقبرة باب الرحمة، حيث قامت بعملية قص وقطع أشجار تمهيدا لبناء سور في المحيط، مستنكرا الاعتداء الإسرائيلي على حرمة الأموات والعبث بالمقابر تحت حجج مختلفة.

وتجمع العشرات من المقدسيين في مقبرة باب الرحمة في محاولة لمنع العبث فيها، وخلال ذلك جرت مشادات كلامية بين الشبان وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية لطواقم “الطبيعة”، كما تم دفع العديد منهم لإبعادهم عن المنطقة.

وأغلقت قوات الاحتلال مقبرة باب الرحمة ومنعت المواطنين من الدخول اليها.

وتحاول سلطات الاحتلال خاصة ما تسمى سلطة “الطبيعة والآثار” مصادرة أجزاء من مقبرة باب الرحمة وتحويلها لمسارات سياحية خاصة بالحدائق المحيطة بالبلدة القديمة، كما تمنع الدفن في بعض أجزائها بحجة “أنها مصادرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com