النيابة العامة وبرنامج سواسية يفتتحان ورشة عمل بشأن إجراءات العمل المعيارية لوحدة حقوق الإنسان في مكتب النائب العام

رام الله- البيادر السياسي: افتتح النائب العام المستشار د. احمد براك الى جانب  خبيرة إدارة البرنامج السيدة فيلامين فان فيلفيد، وخبيرة حقوق الإنسان من برنامج سواسية عطاف زحايكة، اليوم ورشة عمل بشأن إجراءات العمل المعيارية لوحدة حقوق الإنسان في مكتب النائب العام، وذلك بحضور عدد من أعضاء وموظفي النيابة العامة، ممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي سواسية، ممثلين عن بعثة الشرطة الاوروبية، مكتب المفوض السامي، هيئة الامم المتحدة للمرأة، اليونسيف.

حيث أكد النائب العام في كلمة الافتتاح على أهمية وحدة حقوق الانسان التي تم انشاؤها مؤخرا في مكتب النائب العام في عمل النيابة العامة، والتي تشكلت من عدد من أعضاء النيابة العامة المختصين يساندهم موظفين اداريين مؤهلين للعمل في الوحدة، مقدما شكره لبرنامج سواسية على ما يقدمونه من دعم في سبيل تطوير عمل الوحدة وتمكينها للقيام بواجبها.

وتهدف الورشة والتي تستمر لمدة يومين لتعزيز المعرفة بإجراءات العمل المعيارية  لدى الفريق المعين حديثا في وحدة حقوق الإنسان التابعة لدى مكتب النائب العام والموظفين الآخرين ذوي العلاقة وتطوير خطة عمل ملموسة تتضمن الإطار الزمني للمباشرة بأعمال الوحدة، حيث من المتوقع ان تخرج الورشة بفهم متفق عليه للوظائف والمسؤوليات والمكونات وسير العمل في وحدة حقوق الإنسان كما يرد في إجراءات العمل المعيارية الموحدة.

وتتناول الورشة بالنقاش عدة مواضيع منها: مقدمة / خلفية / آلية اعداد دليل الاجراءات والتزامات النيابة العامة فيما يتعلق بالاتفاقيات التي وقعت عليها دولة فلسطين، كذلك تم التطرق الى هيكلية الوحدة ومسؤولياتها والتي تتلخص بالشكاوى والرقابة وضمان المحاكمة العادلة والمواءمة التشريعية والتنسيق والتشبيك الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com