تظاهرة في تشيلي تنديداً بإعلان ترامب

 سانتياغو – البيادر السياسي:ـ  شاركت أحزاب سياسية وبرلمانية تشيلية، في عدة مظاهرات نظمت في العاصمة سانتياغو بدعوة من المؤسسات والفعاليات التشيلية والفلسطينية، تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد المشاركون أن إعلان الرئيس ترمب، يُشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية والمجتمع الدوليين وحقوق الإنسان، وتعديا على حقوق ومقدسات وتاريخ الشعب العربي الفلسطيني، ودعما لحكومة الاحتلال.

وتظاهر المئات أمام سفارة الولايات المتحدة الأميركية في سانتياغو، شارك بها عدد من أعضاء البرلمان التشيلي بهيئتيه وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية في تشيلي، تضمنت إلقاء عدة خطابات سياسية تنديدا بالقرار الأميركي، مؤكدة عروبة القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وطالب المشاركون بإنزال اشد العقوبات على إسرائيل بدلاً من مكافأتها على جرائمها بحق الإنسانية وبحق أبناء شعبنا في الوطن والشتات وحقوقه المشروعية غير القابلة للتصرف، شاكرين جمهورية تشيلي على موقفها الرافض للقرار الأميركي.

كما شهدت عدة مدن تشيلية بالتزامن مع المظاهرة المركزية في سانتياغو، مظاهرات جابت الشوارع المركزية في كل من فالباريسو، وإكيكه، وكونسيبسيون، وتيموكو.

وحظيت المُظاهرات بتغطية إعلامية كبيرة وأجريت مقابلات مع رئيسة الفيدرالية الفلسطينية نادية غريب، ومع السيناتور اوخينيو توما، أكدوا خلالها وحدة الشارع الفلسطيني والتفاف المجتمع الدولي مع حقوق أبناء شعبنا لإنهاء الاحتلال.

كما أصدرت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي عدة بيانات بهذا الخصوص، وتلقت عدة رسائل تندد بالقرار الأميركي، وتؤكد حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com