الوكالة الفلسطينية للتعاون ونظيرتها التونسية تتفقان على تنفيذ رزمة مشاريع تنموية

 تونس – وفا:ـ بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، في اجتماعات ثنائية مع وكالات التعاون الدولي والفني للدول المشاركة في المؤتمر الثاني لوكالات التعاون الدولي في الجمهورية التونسية، برعاية من البنك الإسلامي للتنمية، تعزيز التعاون المشترك.

وجرى الاتفاق خلال تلك الاجتماعات، على برامج تنفيذ الأنشطة المتفق عليها وتلك الجاري العمل على صياغتها بشكل ثلاثي بين الوكالات المعنية والدول المستهدفة والمستفيدة من الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وناقش مدير عام الوكالة عماد الزهيري بحضور الملحق الدبلوماسي جلال أبو خاطر، مع وفود المملكة المغربية، والجمهورية التونسية، واندونيسيا، وماليزيا، ومصر، وجزر القمر، وغينيا، ووفد أخرى من وفود الدول المشاركة، سبل تعزيز التعاون وتنفيذ البرامج والأنشطة والمشاريع التي تندرج ضمن اطار آليات الترابط العكسي لخطة العمل التي تم صياغتها بتعاون كامل بين البنك الإسلامي للتنمية والدول الأعضاء.

وأوضح الزهيري أنه جرى خلال هذه اللقاءات التوصل إلى تفاهمات حول تنفيذ البرامج مكانياً وزمانياً، مشيرا إلى ان تم الاتفاق مع الوكالة التونسية للتعاون الفني على برامج تعاون تستهدف ثلاث دول في القارة الإفريقية تقع ضمن اهتمامات الطرفين وتتعلق بمجالات الصحة والزراعة والطاقة والإدارة العامة والإسناد الخبراتي للقطاعات الحكومية، وكذلك تم الاتفاق بين الوكالتين الشريكتين على برامج مشتركة لبناء القدرات يستفيد منها الطرفين ويبدأ تنفيذها في الاسابيع القليلة القادمة.

ولفت إلى انه خلال الاجتماع مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، جرى تحديد تاريخ للتوقيع على اتفاقية التعاون بين البلدين.

كما بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي آليات التقدم في توقيع اتفاقيات تعاون وبرامج عملية للتنفيذ مع وفود كل من اندونيسيا وماليزيا، وتم الاتفاق مع الوكالة المصرية على مواصلة التنسيق لخدمة الأهداف المشتركة.

 وأكد الزهيري انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة التوقيع على عدد من الاتفاقيات المحددة بمشاريع لتنفيذ برامج تعاون مشتركة وثلاثية بين الوكالة الفلسطينية ووكالات الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، خاصةً أن أعمال المؤتمر تضمنت نقاشات محددة وواضحة عكستها الاجتماعات الثنائية  في توافق كامل على طبيعتها وعلى توزيع واضح للأدوار بين الشركاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com