اعتقال 17.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتعتقل قريبة الطفلة التميمي

نابلس- البيادر السياسي:ـ اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس لحراسة قرابة 500 مستوطن وصلوا قبر يوسف لتأدية طقوس دينية, واندلعت مواجهات مع الشبان وصفت بالعنيفة أسفرت عن وقوع 3 إصابات .

بينما جرى اعتقال 17 شاباً في الضفة بينهم ابنة عم الطفلة عهد التميمي (نور ناجي التميمي 21 عاماً) من قرية النبي صالح قضاء رام الله بتهمة الاعتداء على جنود الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه الشبان في شارع عمان وعلى مدخل مخيم بلاطة القريب من قبر يوسف.

وأفاد شهود عيان بان قرابة 40 آلية وجيب عسكري اقتحمت المدينة من جهة حوارة. وأشعل الشبان الإطارات في الشوارع للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للحؤول دون وصولهم إلى قبر يوسف.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن 12 حافلة تقل مستوطنين وصلت إلى قبر يوسف لأداء الصلوات تحت حراسة أمنية مشدده من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرت حتى ساعات الصباح وأن عشرات الشبان أغلقوا عده مفترقات في محيط القبر بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية في محاوله لمنع المستوطنين من الوصول إلى القبر .

وقالت أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر لمعا أن ثلاثة إصابات وقعت خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المطاطي، حيث أصيب أحدها بالراس وهو نضال الكعبي 16 عاماً من مخيم بلاطة حيث تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت الإصابات ما بين متوسطه وطفيفه .

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة شبان من مدينه نابلس بعد اقتحام منازلهم عرف منهم محمود الطبوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com