طولكرم: اعتصام تضامناً مع الأسرى ورفضاً لقرار ترامب

 طولكرم – البيادر السياسي:ـ اعتصم العشرات من أهالي الأسرى وممثلو فصائل العمل الوطني، والمؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية، وطلبة الجامعات، أمام مكتب منظمة الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال ورفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

وأكدوا أن قضية القدس والأسرى، هي ثابت من الثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها، ويجب دعمها ومساندتها من قبل كافة دول العالم، مع التأكيد على أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم ندى طوير، إن الوقفة هي إعلاء لصوتنا تضامنا مع الأسرى في معركتهم من أجل تحقيق الثوابت الوطنية، واستذكار الشهداء في معركة الصمود أمام جبروت الاحتلال والتآمر الدولي من قبل ترامب.

ووصفت قرار ترامب بأنه تحد سافر لكل القرارات الشرعية الدولية الصادرة من مجلس الأمن والجمعية العمومية ومنظمة التربية والعلوم والثقافة الدولية “اليونسكو”، التي تؤكد أن القدس مدينة واقعة تحت الاحتلال.

واعتبر مشاركون في الاعتصام، أن استفزازات ترامب، فضحت أميركا وسياستها المنحازة للاحتلال، وأنها لا تستحق أن تحتل المكانة التي كانت تدعيها في رعاية محادثات السلام.

وثمنوا جهود الدبلوماسية الفلسطينية التي أثبتت جدارتها، واستمرار شعبنا في النضال بهبته وثورته وعطائه ورباطه، من أجل الدفاع عن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

واعتبروا قرار ترامب ضرباً بعرض الحائط لكل المعاهدات الدولية، ومنح الشرعية للاحتلال في مواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com