قراقع يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أسيرين

رام الله- البيادر السياسي:ـ حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة وصحة الأسيرين المضربين عن الطعام، رزق الرجوب وداود رجا عدوان المعتقلين في زنازين انفرادية في سجن عوفر، ويخوضان إضراباً مفتوحا ًعن الطعام ضد اعتقالهما الإداري.

وقال قراقع أن الأسير رزق الرجوب يخوض إضراباً مفتوحاً منذ تاريخ 24/12/2017 ضد اعتقاله الإداري لمدة 6 أشهر ورفض الضغوطات التي مورست عليه لإبعاده خارج الوطن، وهو من سكان دورا الخليل ويبلغ من العمر (61 عاما) وأب لخمسة أبناء، وسبق أن اعتقل عدة مرات يبلغ مجموعها ما يقارب 23 عاما منها 10 سنوات في الاعتقال الإداري.

وقال إن الحالة الصحية للرجوب صعبة جداً خاصة أنه كبير في السن ومريض، وزج في زنزانة صغيرة ضيقة ومتعفنة وبدون أغطية وملابس شتوية كافية ما سبب تدهورا على حالته الصحية.

وأشار قراقع أن هناك سياسة انتقامية رسمية من قبل جهاز المخابرات ضد الرجوب حيث أن الزنزانة التي يتواجد فيها اشبه بالثلاجة وحرارتها تكاد تصل الصفر، إضافة إلى التعمد بمداهمة زنزانته ثلاث مرات يوميا والتسبب بإرهاقه إضافة إلى مصادرة ملابسه الشخصية.

وفي نفس السياق، يواصل الأسير داود رجا عدوان سكان العيزرية إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تاريخ 25/12/2017 ويبلغ من العمر (34 عاما) ومتزوج وله 3 أبناء وهو أسير سابق قضى عامين في سجون الاحتلال.

وقال قراقع أن إدارة السجون تعمدت البطش بالأسير عدوان بعد أن أعلن إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري 6 أشهر، حيث تم نقله بالقوة إلى سجن النقب، وقد رفض سجن النقب استقباله وأبقاه ليلة كاملة في الانفرادي ثم أعيد إلى سجن عوفر وزج في زنزانة انفرادية.

وحسب المحامي لؤي عكة الذي زار الأسير عدوان أن الزنزانة التي وضع فيها هي عبارة عن ثلاجة باردة جداً وتحت مراقبة الكاميرات، وأن الزنزانة سيئة جدا وتفتقد لكل المقومات الصحية، وان وزنه هبط من 80كغم إلى 74 بسبب الإضراب.

وأوضح قراقع أن عام 2017 شهد ما يقارب 1000 حالة اعتقال إداري ما بين اعتقال جديد وتجديد الاعتقال، وانه لا يزال يقبع في السجون ما يقارب 500 معتقل إداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com