الرئيسية >> شؤون مسيحية >> طائفة اللاتين تحتفل بعماد السيد المسيح على نهر الأردن

طائفة اللاتين تحتفل بعماد السيد المسيح على نهر الأردن

يناير 7, 2018 في 2:21 م

أريحا –البيادر السياسي: – ترأس الأب فرنشيسكو باتون حارس الأراضي المقدسة مراسم قداس عماد السيد المسيح، على نهر الأردن وسط حضور أبناء طائفة اللاتين من مختلف مناطق فلسطين وقناصل وسفراء عدد من الدول وغياب قسري للحضور الرسمي للسلطة الوطنية بسب المنع الإسرائيلي.

ودعا الأب باتون في عظته إلى أن يعم السلام أرض السلام وتحظى شعوب المنطقة بالسلام والأمن.

 ونقل ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للطوائف المسيحية، وطائفة اللاتين، في ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام. وذلك لدى ترؤسه وفداً رسمياً وشعبياً من أبناء محافظة أريحا لتقديم التهاني لأبناء الطائفة، في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم دير اللاتين بحضور سالم غروف رئيس البلدية والعقيد حمزة الجياب قائد منطقة أريحا والأغوار وتيسير حميده رئيس الغرفة التجارية الصناعية والعميد بلال حالوب مدير المخبرات العامة ونائب مدير الشرطة العقيد إبراهيم عبده والشيخ حرب جبر أمام مسجد اسامة بين زيد

وأشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال أن الشعب الفلسطيني بقيادته مصممون على الشريف عاصمة لها على انتزاع حقوق شعبنا الفلسطيني المتمثلة في الانعتاق من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضاف الفتياني أن الشعب الفلسطيني كان على الدوام الحامي لعاصمتنا الأبدية وللمقدسات الإسلامية والمسيحية وأن الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل لن يخلق حقا ولن يغير الحقائق وان القدس ليست للبيع ولن ترهبنا التهديدات وسنفدي القدس بأرواحنا وسنحميها

وعبر حارس الأراضي المقدسة الأب فرنشسكوا باتون، عن شكره للحفاوة وحسن الاستقبال للموكب الديني من قبل الحضور الرسمي وأبناء أريحا والأغوار، وقال إن هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها، معربا عن أمله بأن يسود السلام في أرض السلام.

وأكد راعي طائفة اللاتين في المحافظة الأب ماريو حدشيتي، متانة النسيج الاجتماع في فلسطين، وقال: نحن نصلي لله من أجل أن يعم السلام على هذه الأرض، أرض المسيح رسول المحبة والسلام.

الشيخ حرب جبر أكد على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه وقال أن فلسطين على الدوام كانت وستبقى نموذج للتعايش الإسلامي المسيحي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رعية اللاتين في شفاعمرو تحتفل بالأب سليمان حيفاوي بعد رسامته الكهنوتية

شفاعمرو – البيادر السياسي: ترأس قدس الأب سليمان حيفاوي، أول قداس رسمي له في كنيسة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ