الرئيسية >> إسلاميات >> الأوقاف: 20 ألف معتمر غادروا فلسطين خلال العطلة

الأوقاف: 20 ألف معتمر غادروا فلسطين خلال العطلة

يناير 8, 2018 في 10:22 م

رام الله –البيادر السياسي:ـ أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بان الوزارة قد عملت خلال الأيام الماضية على الإشراف والمتابعة لسفر حوالي 20 ألف معتمر غادروا باتجاه الديار الحجازية، حيث تزامن ذلك مع عطلة الإجازات المدرسية النصف سنوية والتي تشهد في العادة إقبالاً كبيراً.

وأعلن ادعيس أن الوزارة ومن خلال طواقم العمل التي تم تشكيلها تابعت سفر المعتمرين في استراحة أريحا /المعابر وفي مدينة الحجاج/ غور نمرين وفي الأراضي السعودية، حيث قامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص لتسهيل سفر وعبور المعتمرين.

بدوره اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب ان الترتيبات الخاصة بسفر المعتمرين قد شملت التنسيق مع الإخوة في الإدارة العامة للمعابر وشرطة الاستراحة وكذلك مع الإخوة في الجانب الأردني في إدارة الجسور والأجهزة الأمنية العامة هناك وكذلك مع الإخوة في الحدود السعودية الأردنية /حالة عمار، حيث كان للتنسيق المسبق اكبر الأثر في تسهيل مرور الحافلات والتي كانت تزيد في بعض الأيام عن مائة حافلة في كل يوم خاصة أن العديد من هذه الحافلات كانت تقل حوالي 30 معتمر فقط (VIP ).

وأكد أبو الرب أن الجهد الذي بذل خلال هذه الفترة كان جهدا مضاعفا ومميزا لا سيما مع أن غالبيه الرحلات كانت قد تم استئجار الفنادق لها في الأراضي السعودية في مواعيد محددة الأمر الذي دعا الوزارة إلى العمل من اجل تامين سفر المعمرين في التواريخ المحددة.

وأشار إلى أن الجانب الأردني قد قدم كافة التسهيلات لمرور وعبور المعتمرين من خلال مدينة الحجاج في غور نمرين وطواقم العمل التي تواجدت حتى ساعات منتصف الليل.

وتقدم الوزير ادعيس بالشكر إلى كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة دولة فلسطين في عمان، وسفارة قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان على إنجازها تأشيرات المعتمرين في الأوقات المناسبة، والى طواقم العمل في استراحة أريحا والمعابر الفلسطينية والى إدارة الجسور في كافة الأجهزة العاملة في الجانب الأردني داعيا المولى عز وجل أن يعيد معتمرينا بخير وسلامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الإفتاء يحذر من عواقب استباحة الأقصى

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين من عواقب استباحة حرمة المسجد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ