الأوقاف: 20 ألف معتمر غادروا فلسطين خلال العطلة

رام الله –البيادر السياسي:ـ أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بان الوزارة قد عملت خلال الأيام الماضية على الإشراف والمتابعة لسفر حوالي 20 ألف معتمر غادروا باتجاه الديار الحجازية، حيث تزامن ذلك مع عطلة الإجازات المدرسية النصف سنوية والتي تشهد في العادة إقبالاً كبيراً.

وأعلن ادعيس أن الوزارة ومن خلال طواقم العمل التي تم تشكيلها تابعت سفر المعتمرين في استراحة أريحا /المعابر وفي مدينة الحجاج/ غور نمرين وفي الأراضي السعودية، حيث قامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص لتسهيل سفر وعبور المعتمرين.

بدوره اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب ان الترتيبات الخاصة بسفر المعتمرين قد شملت التنسيق مع الإخوة في الإدارة العامة للمعابر وشرطة الاستراحة وكذلك مع الإخوة في الجانب الأردني في إدارة الجسور والأجهزة الأمنية العامة هناك وكذلك مع الإخوة في الحدود السعودية الأردنية /حالة عمار، حيث كان للتنسيق المسبق اكبر الأثر في تسهيل مرور الحافلات والتي كانت تزيد في بعض الأيام عن مائة حافلة في كل يوم خاصة أن العديد من هذه الحافلات كانت تقل حوالي 30 معتمر فقط (VIP ).

وأكد أبو الرب أن الجهد الذي بذل خلال هذه الفترة كان جهدا مضاعفا ومميزا لا سيما مع أن غالبيه الرحلات كانت قد تم استئجار الفنادق لها في الأراضي السعودية في مواعيد محددة الأمر الذي دعا الوزارة إلى العمل من اجل تامين سفر المعمرين في التواريخ المحددة.

وأشار إلى أن الجانب الأردني قد قدم كافة التسهيلات لمرور وعبور المعتمرين من خلال مدينة الحجاج في غور نمرين وطواقم العمل التي تواجدت حتى ساعات منتصف الليل.

وتقدم الوزير ادعيس بالشكر إلى كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة دولة فلسطين في عمان، وسفارة قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان على إنجازها تأشيرات المعتمرين في الأوقات المناسبة، والى طواقم العمل في استراحة أريحا والمعابر الفلسطينية والى إدارة الجسور في كافة الأجهزة العاملة في الجانب الأردني داعيا المولى عز وجل أن يعيد معتمرينا بخير وسلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com