الرئيسية >> شؤون مسيحية >> بعد خدمة دامت 42 عاماً.. احتفال كبير لتكريم المطران الدكتور منيب يونان

بعد خدمة دامت 42 عاماً.. احتفال كبير لتكريم المطران الدكتور منيب يونان

يناير 11, 2018 في 11:25 ص

بيت لحم – البيادر السياسي: أقام مجمع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، حفلًا تكريميًا للمطران منيب يونان، في قصر المؤتمرات ببيت لحم، بمناسبة نهاية خدمته كأسقف للقدس وعمّان، وكرئيسٍ للاتحاد اللوثري العالمي، وذلك تقديرًا لجهوده الكبيرة على مدار 42 عامًا في خدمة الكنيسة الإنجيلية اللوثرية وكنيسة الأرض المقدسة كراعٍ وأسقف.

حضر مندوب عن الرئيس الفلسطيني وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ورؤساء وممثلو كنائس الأرض المقدسة، ووفد من الكنائس الإنجيلية اللوثرية من مختلف دول العالم، وعدد من رجال الدين الإسلامي، وممثلو الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والمؤسسات المجتمعية، وحشد من الأهل والأصدقاء والمحبين.

وحضر الحفل مندوبًا عن الملك عبدالله الثاني، ورئيس مكتب التمثيل الأردني في رام الله خالد الشوابكة حيث نقل تحيات جلالته للمطران يونان، مؤكدًا أن الأردن مستمر في جهوده لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما أشاد بمواقف المطران يونان العروبية المشرفة التي شدد فيها مرارًا على ضرورة الالتزام بحل الدولتين، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في المدينة المقدسة، والتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، مؤكدًا دعم الأردن للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية الراسخة في المدينة المقدسة.

وقال ممثل عن الكنائس الأرثوذكسية في القدس، خلال الحفل: لقد أتينا لنودّع شقيقنا المطران يونان الذي خدم الأرض المقدسة بتفانٍ، لافتًا إلى محبته للأرض المقدسة ودوره في إنشاء العديد من المؤسسات والمدارس التي خدمت الكنيسة والبلاد، والتي أصبحت أساسًا قويًا وفريدًا في الكنيسة التي أسسها السيد المسيح قبل ألفي عام.

كما أكد المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، على قيمة العمل الذي أنجزه المطران يونان على المستوى المسكوني، وقال: إن كانت كنيستك قد نمت وازدهرت، فإن جميع كنائس الأرض المقدسة هي الأخرى قد نمت وازدهرت، لأننا جسد واحد، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء هو «احتفال لما فعله الرب من خلالك».

وفي ختام الحفل، شكر المطران يونان جميع الذين ساروا معه بأمانة خلال مدة خدمته الكنسية، وقال: «يمكن للأسقف الإنجيلي اللوثري أن يتقاعد وفقًا لقانون الكنيسة، لكن الدعوة لخدمة إنجيل المحبة لا يمكنها أن تتقاعد.. إن دعوة الله لا تنتهي أبدًا! لهذا السبب سأستمر في أن أكون خادمًا للإنجيل، بأي طريقة يدعوني إليها الله. إنني خارج المكتب، لكني لست خارج الرسالة».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكنائس المسيحية الارثوذكسية تحتفل بعيد ميلاد السيدة مريم العذراء في كنيسة الجثمانية في القدس وعيد استقلال جمهورية ارمينيا

القدس – ابو انطون سنيورة – احتفلت الكنائس المسيحية الارثوذكسية الروم والارمن والسريان والروس صباح  ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ