الرئيسية >> أهم الأخبار >> مسيرات غضب في غزة والآلاف يشيعون الشهيد أبو مساعد

مسيرات غضب في غزة والآلاف يشيعون الشهيد أبو مساعد

يناير 12, 2018 في 2:26 م

غزة-البيادر السياسي:- للجمعة السادسة على التوالي انطلقت المسيرات الغاضبة ضد قرار ترامب حيث عمت المسيرات كافة محافظات قطاع غزة من شمال إلى جنوبه.

وفي مدينة رفح خرجت مسيرات حاشدة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي رفضاً لقرار ترامب ونصرة للقدس حيث شارك الآلاف في المسيرة التي انطلقت من أمام دوار العودة في مدينة رفح.

ودعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل خلال المسيرة المجلس المركزي بتعجيل المصالحة، وبناء إستراتيجية وطنية.

وقال المدلل:”ستبقى المقاومة سيفها مشرعا والأقوى لمواجهة القرارات الظالمة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”مشدداً أن الإدارة الأمريكية ما كانت لتتخذ قراراها بشأن القدس لولا الضعف والهوان الذي تعيشه الدول العربية.

وحذر المدلل من أن الشعب الفلسطيني يعيش اليوم المؤامرة على قضيته الفلسطينية وهي ضياع القدس وحق العودة مشددا انه لا يملك احد أن يجبر الفلسطينيين عن التنازل عن هذين الحقين.

وفي مخيم النصيرات انطلقت مسيرات حاشدة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية دعما للقدس واستنكاراً لقرار ترامب حيث انطلقت المسيرة من شارع صلاح الدين إلى مدخل النصيرات والبريج.

بدوره دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شحدة مخيمر المجلس المركزي إلى الإعلان الفوري عن فك الارتباط باتفاقية أوسلو والتزاماته الأمنية والسياسية والاقتصادية داعيا أيضا إلى وضع إستراتيجية فلسطينية جديدة موحدة لمواجهة قرارات ترامب.

كما دعا مخيمر إلى مؤتمر دولي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة الانتهاكات الاسرائيلي محذرا من مخططات الإدارة الأمريكية وقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني بموجب القرارات الأمريكية المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق شيعت جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جثمان الشهيد امير عبد الحميد أبو مساعد 16 عاما إلى مثواه الأخير في مقبرة المغازي وسط قطاع غزة.

وأدى المشاركون صلاة الجنازة على الشهيد في الجامع الكبير في مخيم المغازي حيث انطلق المسرة من مستشفى شهداء الأقصى باتجاه منزل الشهيد في المخيم قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المخيم.

وكان أبو مساعيد استشهد خلال المواجهات التي اندلعت أمس مع قوات الاحتلال عند الحدود الشرقية لمخيم البريج حيث أصيب برصاص قناص إسرائيلي في الصدر أدت إلى استشهاده على الفور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب ينفي نقل السفارة خلال عام

واشنطن- وكالات:ـ  نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطط نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ