حماس والجهاد تقرران عدم المشاركة باجتماع المجلس المركزي

غزة- البيادر السياسي:ـ قررت حركتا حماس والجهاد الإسلامي عدم مشاركتها في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني والذي سينعقد في الـ 14 من الشهر الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي في مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية أمس الخميس قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية نبيل عمرو ، إنّ حركتي حماس والجهاد الإسلامي، أعلنتا عدم المشاركة في المجلس

وأضاف عمرو، أنّ الحديث عن انعقاد المجلس المركزي المرتقب في الرابع عشر من الشهر الجاري، لبحث تداعيات إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس، بحسب وكالة وفا.

وأوضح، أن المجلس المركزي سيعقد في الرابع عشر من الشهر الجاري، وسيبدأ بالتأكد من اكتمال النصاب، وسيشارك فيه شخصيات وسفراء، مبينًا أن الرئيس عباس سيقدم تصوره، ويضع المشاركين في صورة الأوضاع السياسية, مؤكداَ ضرورة أن يخرج المجلس في اجتماعه المرتقب، بقرارات تعيد لمنظمة التحرير قوتها وتؤكد مصداقيتها.

وأكد، أن المجلس المركزي وخلال مرات انعقاده اتخذ قرارات مهمة، ويجب عدم استباق انعقاد المجلس بالحديث عن القرارات التي سيتم اتخاذها، مشيرا إلى أهمية أن يخرج الاجتماع بقرارات تعيد لمنظمة التحرير قوتها وتؤكد مصداقيتها.

وتابع، أن إعلان الرئيس الأميركي ترامب يأتي للإيفاء بوعده لمسانديه في الانتخابات، مؤكدا أن معالجة الرئيس محمود عباس وموقفه من إعلان ترامب، سليم وواضح، حيث لا يمكن التعامل مع الولايات المتحدة كلها وكأنها ترامب.

يشار إلى، أنّ مصدر فلسطيني مقرب من حركة حماس، كشف للأناضول أمس الخميس أن الحركة تتجه لمقاطعة المشاركة في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني ، قائلاً, “قيادة الحركة تتجه نحو إصدار قرار بعدم المشاركة في الاجتماعات، بعد أن كان من المرجح المشاركة فيها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com