عدد جديد من مجلة “الاصلاح” الثقافية 

من: شاكر فريد حسن 

صدر هذا الأسبوع، العدد العاشر من المجلد السادس عشر، كانون الثاني ٢٠١٨، من مجلة “الاصلاح” الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والاصلاح، التي تصدر عن دار”الأماني”للطباعة والنشر في قرية عرعرة، ويشرف على تحريرها الكاتب مفيد صيداوي.

وزينت الغلاف صورة الأديب والكاتب الراحل ادمون شحادة.

جاء العدد حافلًا وزاخرًا بالمواد الأدبية والثقافية والتقارير والأخبار المنوعة.

كلمة العدد” العروة الوثقى”خصصها رئيس التحرير مفيد صيداوي للعام الميلادي الجديد، ولرحيل الأديب ادمون شحادة، الذي يكتب عنه أيضًا الأديب الناقد شاكر فريد حسن. 

وشارك في الكتابة للعدد ماري زكنون عن قراءة الكتب من أجل المتعة في عصر الشاشات، وعزت فرح عن الجوانب الروحية والصوفية في كتابات د.منير توما، وأحمد صالح جربوني في خاطرة أدبية بعنوان” تمردالشيخ والعكاز والحجر”، ومتابعة نقدية للشيخ غسان الحاج يحيى عن عقد المنشور للأستاذ شواف ياسين، والأديب عبد الرحيم الشيخ يوسف يقدم جولات في بساتين بنت عدنان، والأديب فتحي فوراني يكتب من ارشيف السيرة الذاتية حكاية عشق عن مجلة”الطالب”، التي أصدرها مع أبناء صفه في المدرسة الثانوية بالناصرة، ود.حاتم خوري”تنورتهم وتنورتنا”، ود.بطرس دلة في كلمة عن الشاعرة عدالة جرادات يزبك بمناسبة تكريمها، ود.محمد حبيب الله”أن تكون مثقفًا يعني؟!”، وعمر سعدي في حكاية من بلدي، وحسين مهنا في مقاله الشهري”عين الهدهد”.

وفي مجال القصة والشعر، ففي العدد قصة لسعيد نفاع، وقصة للاطفال لمصطفى مرار، وقصيدة لشريف جمال، وقصائد مترجمة من الشعر العبري، ترجمها د.يوسف بشارة ومفيد صيداوي.

وفي العدد كذلك لقاء مع البروفسور موشيه برافر جغرافي من رمات غان، أجراه معه مفيد صيداوي، ورسالة الطيرة الثقافية ليوسف بشارة، ورسالة عرعرة الثقافية، بالاضافة الى زاوية” رحيق الكتب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com