اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونقابة الأطباء

رام الله – البيادر السياسي:ـ- أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع نقابة الأطباء الفلسطينية بخصوص تمتين العلاقة والشراكة بين الجهتين.

وتضمنت الاتفاقية وضع خطة عمل تنفيذية سنوية تخدم المصالح المشتركة وتسهم في تنمية الكوادر الفلسطينية وتعزيز قدراتها ومنحها الخبرات الإضافية اللازمة في مختلف التخصصات الطبية، وذلك بتنفيذ برامج تدريبية والمشاركة في ورش عمل متخصصة في مجال التنمية الطبية.

وستشمل الخطة التنفيذية التي سيضعها الطرفان توظيف الخبرات الفلسطينية الطبية في تنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون مع الدول والمؤسسات والهيئات والوكالات الصديقة، وأيضا المشاركة في وفود عربية ودولية وتقديم حلول طبية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة من خلال برامجها تماشيا مع المصلحة الوطنية الفلسطينية.

ووقع على مذكرة التفاهم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري من جهة ونقيب الأطباء الدكتور نظام نجيب من جهة أخرى؛ بحضور مسؤولي الدوائر المعنية.

وقال الزهيري إنه سيتم خلال العام الجاري تنفيذ عدد من البرامج التنموية بين الوكالة ونقابة الأطباء في عدد من الدول الإفريقية ومناطق الباسيفيك والكاريبي، فيما اعتبر نجيب أن الاتفاقية ستمهد لتعزيز الدبلوماسية التخصصية، معبرا عن استعداد نقابة الأطباء لتوظيف إمكانياتها في تحقيق الأهداف الوطنية في مجال التعاون الدولي.

جدير بالذكر أن التعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونقابة الأطباء الفلسطينيين تم البدء في تنفيذه قبل عدة أشهر، حيث تم الاستعانة بخبرات طبية فلسطينية في مهمة نقل المعرفة التخصصية لمستشفى سانت فنسنت الحكومية في منطقة الكاريبي، كما ستقوم الوكالة بإيفاد بعثة طبية لسيريلانكا في مجال العيون وجراحة القلب للأطفال خلال الأسبوعين القادمين بناء على طلب من وزارة الصحة السيريلانكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com