اتصالات بين باريس وواشنطن بشأن الأموال المخصصة للأونروا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أعربت فرنسا اليوم الأربعاء، عن أسفها لقرار الولايات المتحدة بتعليق جزء من مساهمتها في الأموال المخصصة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ألكسندر جورجينى – في تصريح اليوم -، إن فرنسا تعرب عن أملها أن يتم في النهاية صرف هذه الأموال إذ إن هذا القرار من شأنه زيادة المشكلات المالية التي تعانى منها الوكالة الأممية.

وأشار جورجينى إلى الظروف الصعبة التى يعمل فيها موظفو وكالة “أونروا” وإلى الدور الأساسي والضروري الذي يقومون به لإغاثة أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

وأضاف الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تؤكد دعمها لوكالة “أونروا” وتشجع شركائها على التعبئة للسماح لها بالاضطلاع بمهمتها، مشيرا إلى وجود اتصالات في هذا الشأن بين باريس وواشنطن.

واختتم مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية بالتأكيد على استعداد بلاده لتحمل كافة مسؤلياتها فى الجهود الضرورية لإعادة إطلاق ديناميكية ذات مصداقية من أجل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكانت واشنطن قد جمدت الثلاثاء مساعدات مالية قيمتها 65 مليون دولار كانت مخصصة لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأكدت دفع قسم من مساهمتها الطوعية التي كان مقررا أن تبلغ 125 مليون دولار، معتبرة أنه على الدول الأخرى المساهمة بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com