أدباء يطالبون نتنياهو بوقف طرد طالبي اللجوء

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- بعث أكثر من 35 من الكتاب والأدباء الإسرائيليين رسالة، الخميس، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يطالبونه خلالها منع طرد طالبي اللجوء من إسرائيل.

وقالت الرسالة: “نطالب بإيقاف طرد طالبي اللجوء من اريتريا والسودان، رجالا ونساء يحملون ندوبا جسدية مخيفة بعد هربهم من معسكرات التعذيب في سيناء، هناك أطفال ولدوا بإسرائيل يطالبوننا بأمر واحد فقط وهو -العيش”.ويشار إلى أن هذه الرسالة وصلت رئيس الحكومة والنواب الإسرائيليين في الكنيست الإسرائيلي.

ومن الأدباء الذين تشملهم القائمة “دافيد جروسمان، عاموس عوز، ا.ب يهوشاع، مائير شيلو، اتغر كرت، تسرويا شلو وغيرهم من كبار الادباء”.

وتابعت الرسالة :”مقابل موجة اللجوء التي تجتاح الغرب والقارة الافريقية. لدينا عدد قليل لا تتجاوز نسبته 0.5 بالمئة من السكان، وإسرائيل أبوابها مغلقة أمامهم منذ عام 2012″.

وأضافت “لدى إسرائيل لا توجد مشكلة لاجئين ولا توجد لديها مشاكل اقتصادية لاستيعابهم وتشغيلهم بوظائف التمريض (الرعاية الجسمانية)، الزراعة والبناء، التي تحتاج بشدة إلى عاملين، إضافة إلى وجود 100 ألف رعايا أجانب، غالبيتهم من أوروبا الشرقية، يعيشون في البلاد بدون تصريح ولا تتم مطاردتهم ولا يتم استهدافهم لطردهم بالقوة، حكومة إسرائيل حولت 35 ألف طالبي اللجوء من إفريقيا- الفارين من الحرب والمحتاجين للحماية- إلى هدف للاضطهاد والطرد بالقوة”.

وقال الأدباء إن ادعاء إسرائيل بأنهم ليسوا طالبي لجوء “مبالغ بها”، وحذروا من ان الدولة الثالثة التي من المتوقع أن يصلها طالبي اللجوء، ينتظرهم بها تعذيب وحتى إعدام”، تابعوا: “تاريخنا كشعب وأمة يدفن في هذا القبر، محظور على اليهود ملاحقة وطرد لاجئين، ممنوع على دولة إسرائيل إحداث هذه الكارثة الإنسانية ولديكم الحق بمنعه”.

وقالوا :”إن طرد طالبي اللجوء سيتزامن مع يوم الهولكوست، نطالبكم العمل بأخلاق وإنسانية والرأفة التي يتمتع بها الشعب اليهودي، وإيقاف طرد اللاجئين من جهنم الذي طردوا منه، وإلا لن تكون لنا قائمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com