جرادات: الرئيس سيشارك في قمة الاتحاد الأفريقي نهاية الشهر الجاري في أديس أبابا

 رام الله – البيادر السياسي:ـ أكد وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تيسير جرادات، ان الرئيس محمود عباس، سيشارك في قمة الاتحاد الإفريقي المقررة في الثامن والعشرين من كانون الثاني الجاري في أديس أبابا، مبيناً أن سيادته سيلقي كلمة أمام هذا المؤتمر الهام.

وقال جرادات في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الخميس، ان الرئيس حريص على مخاطبة الأصدقاء في القارة الإفريقية وطلب دعمهم وتأييدهم لحقوق شعبنا ومواصلة مساندة الحراك السياسي والدبلوماسي للقيادة في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن فلسطين تحظى بعضوية دولة مراقب في الاتحاد الإفريقي.

من جهة ثانية، قال جرادات “أن اجتماع اللجنة الخاصة بفلسطين في حركة عدم الانحياز تقرر عقده في أديس أبابا في السابع والعشرين من الشهر الجاري نظرا لكون العديد من الدول الأعضاء في اللجنة سيتواجدون هناك للمشاركة بالقمة الإفريقية”.

وأضاف أن فنزويلا التي ترأس حركة عدم الانحياز، أقرت عقد الاجتماع بالتنسيق مع فلسطين وبمشاركة وزير الخارجية رياض المالكي وذلك في إطار الحراك الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني عقب إعلان الإدارة الأميركية الخاص بالقدس.

وتابع جرادات، أن الاجتماع سيؤكد الموقف الداعم والمساند لفلسطين وحقوق شعبنا كما يناقش تداعيات القرار الأميركي ويؤكد رفضه ودعم الحراك الفلسطيني على كافة الصعد.

وبخصوص الاجتماع الوزاري العربي المقرر مطلع الشهر القادم في القاهرة، أوضح جرادات انه تم التوافق على عقد هذا الاجتماع في إطار متابعة تنسيق الخطوات العربية إزاء القرار الأميركي.

وأشار إلى أنه تقرر عقد هذا الاجتماع خلال اللقاء السداسي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان مؤخراً وذلك بدلا من عقد قمة عربية استثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com