الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة: الشهيد جرار قاد سيارة هجوم نابلس وقائد الخلية أفلت من الجيش

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت الصحف العبرية الصادرة اليوم الجمعة، مزيدا من التفاصيل عن العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في جنين وأدت لاستشهاد الشاب أحمد إسماعيل جرار واعتقال اثنين آخرين.

وبحسب الصحف الإسرائيلية، فإن التحقيقات التي يجريها جهاز “الشاباك”، أفادت أن الشهيد جرار “ساهم في عملية قتل الحاخام الإسرائيلي قرب نابلس قبل نحو أسبوعين، وأنه هو الذي قاد السيارة التي نفذت الهجوم”.

وأشارت إلى أن جرار تمكن من اكتشاف القوة الإسرائيلية الخاصة “يمام” فبادر بإطلاق النار باتجاه عناصرها وخاض معهم اشتباكاً انتهى باستشهاده على يد القوات الخاصة، بعد أن تمكن من إصابة جنديين من عناصرها.

ووفقا للتحقيقات، فإن أحمد نصر جرار “هو المطلوب الأساسي في العملية، ويعتقد أنه مسؤول الخلية”، موضحة انه “لم يكن في المكان وقد غادره قبل بدء العملية (عملية الجيش الإسرائيلي في جنين) بنحو 30 دقيقة”.

واعتبر جيش الاحتلال أن عمليته في جنين “لا تعد فاشلة، خاصةً وأنها انتهت بتصفية أحد المشاركين في عملية قتل الحاخام، واعتقال آخرين” وفقا لما نقلته الصحافة الإسرائيلية اليوم الجمعة، مشيرةً إلى أن “التعقيدات التي صاحبت العملية ميدانيا، تدل على المستوى العالي لقوات وحدة يمام، وكذلك على قدرة الخلية على المواجهة، وامتلاكها خبرة عسكرية أعلى نسبيا من الخلايا السابقة” وقالت أن هذه الخلية “امتازت بالتخطيط للهجوم والتنفيذ وبجمع معلومات استخبارية وامتلاك أسلحة”.

وأشارت إلى أن السؤال الذي يشغل بال المسؤولين الإسرائيليين حالياً يتعلق بما “إذا كانت عملية إطلاق النار قرب نابلس حدثا استثنائيا أم أنها ضمن محاولات حماس لإحياء الانتفاضة من جديد ومحاولاتها توجيه خلايا من الضفة لتنفيذ هجمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com