الفتياني ينقل تهاني الرئيس بعماد المسيح للسريان والأقباط

أريحا- البيادر السياسي:- نقل ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء الطائفة السريانية وأبناء الطائفة القبطية المحتفلين بعماد المسيح عليه السلام.

جاء ذلك خلال استقبال موكب المطران مار سيوريوس ملكي مراد رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة وموكب الأنبا انطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذوكس، ورجال الدين الأقباط وأبناء الطائفة القبطية، بحضور قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي فصائل منظمة التحرير.

وأشاد الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال إن الشعب الفلسطيني بقيادته مصمم على انتزاع حقوقه المتمثلة في الانعتاق من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني كان على الدوام الحامي لعاصمتنا الأبدية والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وان الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل لن يخلق حقا ولن يغير الحقائق وان القدس ليست للبيع ولن ترهبنا التهديدات وسنفدي القدس بأرواحنا وسنحميها.

وقال الأنبا انطونيوس أن العلاقة التي تسود بين مسلمي ومسيحي فلسطين هي علاقة إخوة ومحبة وعلاقة فلسطين بمصر علاقة تاريخية، متمنياً أن يعم السلام في ارض الأنبياء والرسالات وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، وان يرفرف علم فلسطين فوق كنائس ومساجد القدس الشريف، مشيدا بحفاوة وحسن الاستقبال والذي يزداد حفاوة عاما بعد عام.

المطران مار سيوريوس ملكي مراد أكد على حسن العلاقات بين مسيحي ومسلمي فلسطيني وقوة النسيج الاجتماعي، وقال إن الشعب الفلسطيني موحد وتسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا” نحن نصلي من أجل أن يعم السلام في ارض السلام وان تنعم شعوب المنطقة بالأمن”.

وشارك في استقبال موكب رجال الدين الأسريان والأقباط نائب المحافظ جمال الرجوب، ونائب مدير الشرطة العقيد إبراهيم عبده، ونائب مدير المخابرات أيمن جرهود، ود. سامي مسلم والأب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين في المحافظة، وماجد المشارفة مدير عام وحدة العمل الجماهيري، ونائب مدير الضابطة الجمركية حازم بسيطي.

وترأس المطران ملكي مراد والأنبا انطونيوس على التوالي مراسم وشعائر قداس عماد المسيح عليه السلام في موقع العماد على نهر الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com