الرهبان والآباء الفرنسيسكان في اسبوعها الأول، ينظمون رياضة درب الصليب المقدسة في طريق الآلام في القدس

القدس – البيادر السياسي- من ابو أنطون سنيورة – أقام الرهبان والآباء الفرنسيسكان لحراسة الاراضي المقدسة بعد ظهر أمس في اسبوعها ألأول من الصوم المبارك, رياضة درب الصليب المقدسة عبر طريق الألام في شوارع البلدة القديمة في القدس وهي العبادة الروحية التي تذكر المؤمنين بمسيرة السيد المسيح له المجد من قصر بيلاطس البنطي (المدرسة العمرية) مرورا في أربعة عشرة مرحلة وصولا الى كنيسة القيامة.

وشارك في هذه الرياضة الدينية نائب حارس الاراضي المقدسة الاب دوبرومير،والمستشار الاب اسطفان ميلوفيتش،والرهبان والراهبات من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية،ورجال الاكليروس، والعلمانيين،وطلاب وطالبات مدارس الاحد،والشماس وليم زرينة,واعضاء الليجيو ماريه،والامهات المسيحيات برأسة الاخت أنيسة اسطفان، وراهبات مار يوسف وراهبات الوردية وراهبات الأم تريزا وحشد كبير من العائلات المسيحية في القدس وضواحيها.

وتليت خلالها الترانيم والصلوات الدينية من أجل السلام العادل والخير والمحبة  في الارض المقدسة.

كنيسة مار يعقوب لللاتين  بيت حنينا

وفي هذا السياق اقيمت رياضة درب الصليب المقدس في كنيسة  مار يعقوب مركز تراسنطة الراعوي بيت حنينا في القدس ترأسه الاب نجيب ابراهيم نائب كاهن الرعية اللاتينية ونائبه الاب برنارد الفرنسيسكاني والشدياق باسم غطاس ولفيف من الشماسات والشمامسة, بحضور ومشاركة راهبات الوردية، وراهبات مار يوسف،وراهبات الام تريزا، وأعضاء الليجيو ماريه،واعضاء جمعية مار منصور الخيرية،وحشد كبير من العائلات المسيحية من منطقة بيت حنينا وضاحية البريد وضواحيها الرام وبيرنبالا وقفرعقب .

كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك

وفي هذا السياق أقيمت المدائح الدينية في كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك الواقعة بالقرب من باب الخليل في القدس ترئسها الارشمندريت الاب ايلي نمور كاهن الرعية عاونه الشماس الانجيلي جورج جهشان ولفيف من الشمامسة وتليت خلالها المدائح الدينية لمريم العذراء من قبل جوقة الكنيسة بترانيمها البيزنطية والعربية ,بحضور حشد من عائلات وأبناء الرعية للروم الملكيين الكاثوليك من البلدة القديمة القدس وضواحيها. والعشرات من الحجاج والزوار من ألمانيا وفرنسا .

كنيسة اللقاء الروم الملكيين الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة اللقاء للروم اللكيين الكاثوليك الواقعة على طريق حزما بيت حنينا في القدس ترئسها الاب شكرألله سروجي كاهن الرعية ،ولفيف من الشمامسة ،وجوقة الكنيسة بترانمها البيزنطية والعربية  بقيادة الاخ فيكتور نحاس ،بحضور حشد كبير من عائلات وابناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك من مشروع اللقاء ومن منطقة بيت حنينا وضواحيها

كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في القدس ترئسها المطران مار غريغويوس بطرس ملكي،عاونه لفيف من الشمامسة والشماس الانجيلي رفول أصفر ورجال الاكليريوس.وحضرها حشد كبير من ابناء رعية السريان الكاثوليك، والعديد من الحجاج السريان من كندا.

كنيسة العائلة المقدسة لللاتين –غزة

كما أقيمت مساء أمس رياضة درب الصليب المقدس من الصوم المبارك في كنيسة العائلة المقدسة لللاتين في غزة ترأسها الاب  كاهن الرعية عاونه راهبات الوردية وراهبات ألأم تريزا ،وصلوا من أجل السلام والخيروالمحبة بين كافة المؤمنين،وحضرها وشارك فيها أعضاء الليجيو ماريه، والشبيبة العاملة المسيحية،وطلاب مدرسة الاحد. وحشد من ابناء الرعية اللاتينية في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com