الصحة بغزة تعلن عودة الحياة لمرافقها

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء الاثنين عن “عودة الحياة للمرافق الصحية بعد المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي في غزة”.

ووصفت الوزارة في بيان لها الخطوة بأنها “تأكيد على نهج عربي وإسلامي كريم من دولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا ومؤسسات في الوقوف إلى جانب شعبنا في أصعب الظروف وتقديم المساعدة في مختلف القطاعات خاصة القطاع الصحي”.

وأضافت الوزارة: “اليوم تبادر دولة قطر الشقيقة بمد شرايين الحياة إلى مرافق وزارة الصحة التي تعطلت فيها الخدمات وتعيد الابتسامة لأطفال مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وتعزز من صمود أهلنا في شمال قطاع غزة بإعادة العمل في مستشفى بيت حانون، وإلى إسناد خدمات المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالأدوية”.

وشكرت الوزارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي “لتواجده اليوم في غزة وبين أهله لإيصال هذه الرسالة الأخوية من دولة قطر ومن سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني؛ لتكون بلسمًا يضمد آهات وجراحات مرضانا الذين يقدرون عاليًا هذا الموقف الأصيل”.

وكان السفير المهندس محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة أعلن ظهر اليوم وفي مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي عن المنحة الأميرية القطرية لمساندة القطاعات الإنسانية بقيمة 9 مليون دولار خصص منها 2 مليون دولار للأدوية والمستهلكات الطبية ونصف مليون دولار لصالح شراء الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المرافق الصحية لمدة شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com