للجمعة الرابعة.. مواطنون يؤدون صلاة الجمعة على مدخل العيسوية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ للجمعة الرابعة على التوالي أقيمت صلاة الجمعة على مدخل قرية العيسوية بمدينة القدس رفضاً للسياسات الاحتلال في القرية.

وأوضحت مصادر  محلية أن أفراد من قوات الاحتلال نصبت منذ ساعات الصباح السواتر الحديدية عند مدخل قرية العيسوية، وانتشرت في المكان المخصص لصلاة الجمعة، فيما قامت مخابرات الاحتلال بتصوير المشاركين في الصلاة.

وأوضحت مؤسسات ولجان والقوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية أن الفعاليات الاحتجاجية في القرية متواصلة حتى تتوقف سلطات الاحتلال عن سياساتها في القرية ومنها الاقتحامات والاعتقالات واستخدام القنابل والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، إضافة إلى سياسات الهدم.

وأوضحت مؤسسات القرية ولجانها ان قوات الاحتلال أصابت الأسبوع الجاري أحد الشبان بعيار مطاطي في الرأس ولا يزال قيد العلاج في المستشفى علما أنه كان يقف أمام مطعمه، حيث أصيب بكسر بالجمجمة ونزيف ورغم ذلك تحتجز سلطات الاحتلال هويته.

وأضافت أن سلطات الاحتلال أبعدت أسيرين محررين عن القرية وهما حمزة درباس بعد قضائه (16 عاما) ومجد درويش بعد قضائه (12 شهرا)، وذلك ضمن سياسات الاحتلال الاستفزازية ضد أهالي القرية.

وأضافوا أن طواقم البلدية واصلت خلال هذا الأسبوع توزيع إخطارات الهدم على المنازل، إضافة إلى اقتحامات المنشآت التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com