رئيس بلدية رهط لوزير إسرائيلي “يا جبل ما يهزك ريح”

رهط – البيادر السياسي:ـ لخص الرئيس المفوّض لبلدية رهط د.عامر الهزيّل، رده على مطالبة وزير الزراعة الإسرائيلي المسؤول عن ملف البدو، أوري أرئيل، من وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي بإقالته قائلاً: “يا جبل ما يهزك ريح”.

وكان أرئيل – وهو وزير مستوطن عن “البيت اليهودي” – توجه مؤخرا إلى درعي مطالبا بإقالة الهزيّل على خلفية ما أسماه “التحريض على دولة إسرائيل وجنود الجيش الإسرائيلي”.

وجاء في رسالته: “عامر الهزيّل معروف بمواقفه المتطرفة ضد الدولة وبدعمه غير المشروط للإرهاب وللأسرى الفلسطينيين، ويسمي البدو الذين يخدمون الجيش خون، وحتى أنه كتب تهديدا مبطنا ضد ضابط يهودي يعمل من أجل تمكين الشبيبة البدو، ناشرا صورته على الفيسبوك وكتب “خيبر.. خيبر يا يهود”، لأنه يشك أن الضابط يحضر البدو للخدمة العسكرية”.

وأضاف أرئيل أنّ “الهزيّل يسمي القادمين من روسيا وأثيوبيا غزاة، في الوقت الذي يشغل فيه منصب جماهيري ويتلقى راتبه من دولة إسرائيل”.

وتابع أرئيل القول: “في الفترة الأخيرة تلقى الهزيّل صلاحيات رئيس بلدية رهط طلال القريناوي ما يحوله إلى أكثر خطورة”، على حد تعبيره.

وعقب الرئيس المفوض لبلدية رهط د.عامر الهزيل، قائلا: “يا جبل ما يهزك ريح. لم أتراجع بتاتاً عن موقفي وأقوله بصوت عال بأنه لا نقبل الخدمة العسكرية لأبنائنا في مؤسسة لا تعترف بوجودهم أو شراكتهم. خدمتهم العسكرية هي قتل لأبناء شعبهم الفلسطيني. موقفي واضح وهو حق الشعب الفلسطيني بالعيش إلى جانب الشعب اليهودي. الوزير أرئيل يحاول فرض الدكتاتورية وكم الأفواه”.

أما بالنسبة لقضية “خيبر خيبر يا يهود”، فقال إنه “كتبتها على خلفية كون هذا الشعار لحركة تحتضن “نجوم الصحراء” ومتان يافه – مؤسس ومدير عام الجمعية – وبرامجه، وبالتالي أردت تذكيرهم بشعارهم هذا”.

وزارة الداخلية الإسرائيلية قالت إنها شرعت بفحص التوجه.

وتوجه مراسل “هانت” بطلب تعقيب من مدير عام “سلطة توطين البدو” يئير معيان، فيما إذا كان يدعم توجه الوزير أرئيل أو بادر إلى هذه الرسالة، فعقب قائلا: “أنا موظف حكومي. هناك سياسيون ومنتخبو جمهور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com