الأوقاف تستلم ملفات للأملاك الوقفية من الأرشيف العثماني

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- استلم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ملفات تتعلق بالأملاك الوقفية في القدس من الأرشيف العثماني.

واطلع جمال أبو طيور مدير عام أوقاف بيت لحم الذي قدم هذه الملفات للوزير على ما تحتويه من معلومات تتعلق بالأملاك الوقفية في مدينة القدس والتي استلمها خلال زيارته لمقر الأرشيف العثماني في اسطنبول.

وشدد الطرفان على ضرورة توثيق تاريخنا الفلسطيني والعربي والمحافظة عليه لبقائنا على أرضنا وللدفاع عن عروبتنا في وجه كل محاولات التزوير الذي تمارسه حكومة الإحتلال الإسرائيلي ضد تاريخنا ومقدساتنا.

كما استمع ادعيس من مدير الأوقاف إلى شرح واف عن طبيعية العمل في الدائرة، مناقشا العديد من القضايا المتعلقة باستثمار ارض الوقف في المحافظة، مؤكداً أن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل إمكاناتها من أجل استثمار هذه الأملاك الوقفية وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة لتحقيق أكبر عائد مالي للوقف.

وأوضح أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص.

كما التقى ادعيس موظفي الدائرة وأئمتها وخطبائها، مشيداً بدورهم في النهوض برسالة المسجد المنبثقة من القرآن والسنة، والدعوة إلى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل، مبينا ان هذه المحافظة تضرب أروع الأمثلة في التآخي والتسامح بين المسلمين والمسيحيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com