جبارين: منعي من المشاركة بمؤتمر دولي غير قانوني وسألتمس للعليا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قررت لجنة أخلاقيات المهنة في الكنيست بمنع النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)، من السفر إلى مؤتمر دولي في نيويورك بتمويل من منظمة “الصوت اليهودي للسلام”، وذلك بحجة أن المنظمة تدعو لمقاطعة إسرائيل بسبب سياسات حكوماتها في الأراضي الفلسطينية، وهذه هي المرة الأولى الّتي يتم فيها اتخاذ قرار كهذا ضد نائب بالكنيست.

واستندت اللجنة في قرارها على التعديل القانوني الذي بادر إليه نواب اليمين أردان، كيش وسموتريتش مؤخرا، والذي ينص على منع سفر أعضاء الكنيست الممول من قبل المنظمات الّتي يظهر اسمها في قائمة وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية كمنظمات تدعم المقاطعة.

وسلّم وزير الأمن العام الإسرائيلي “جلعاد اردان” وثيقة إلى النائب “يتسحاك فاكنين”، رئيس لجنة أخلاقيات المهنة في الكنيست، طالب فيها بعدم الموافقة على طلب جبارين، مشيرا ان” الحديث عن إحدى المنظمات الأبرز في دعوتها لمقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة، والتي تدعم أيضا حركة المقاطعة BDS”.

وعبّر النائب جبارين في بيان له عن رفضه لقرار الكنيست وقال ان قرار اللجنة يشكل مسا خطيرا بحرية نشاطه السياسي كمنتخب جمهور، وخاصة كممثل للجمهور العربي الفلسطيني في البلاد.

وأضاف جبارين “من الواضح ان اليمين في إسرائيل منزعج من نشاطنا وعملنا الدائم في الساحة الدولية ويبحثون عن كل وسيلة من اجل منعنا من مواصلة هذا النشاط. لكننا في القائمة المشتركة أكدنا على حقنا بالتواصل الدولي وأهمية تدويل قضيتنا من خلال النشاط الدولي، ولن تثنينا كل قرارات حكومة اليمين عن المواصلة في نشاطنا وفي فضح سياسات إسرائيل العنصرية والاحتلالية”.

وأكد جبارين في نهاية حديثه أنه يرفض القرار جملةً وتفصيلا، وأنه سيقدم التماسا إلى محكمة العدل العليا متحديا هذا القرار الذي اعتبره غير قانوني وغير دستوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com