رياضة درب الصليب المقدس لرهبان والأباء الفرنسيسكان في اسبوعها الخامس في القدس وكنائس الروم الارثوذكس تقيم رابع اسبوع من المدائح الدينية في القدس وغزة

القدس – البيادر السياسي- من ابو أنطون سنيورة – أقام الرهبان والآباء الفرنسيسكان لحراسة الاراضي المقدسة بعد ظهر أمس رياضة درب الصليب المقدسة في اسبوعها الخامس من زمن الصوم الاربعيني, عبر طريق الألام في شوارع البلدة القديمة في القدس وهي العبادة الروحية التي تذكر المؤمنين بمسيرة السيد المسيح له المجد من قصر بيلاطس البنطي (المدرسة العمرية) مرورا في أربعة عشرة مرحلة وصولا الى كنيسة القيامة.

وشارك في هذه الرياضة الدينية نائب حارس الاراضي المقدسة الاب دوبرومير ولفيف من والرهبان الفرنسيسكان والراهبات من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية،ورجال الاكليروس، والعلمانيين،وطلاب وطالبات مدارس الاحد، واعضاء الليجيو ماريه،  وحشد كبير من العائلات المسيحية اللاتينية في القدس وضواحيها والرملة ويافا. وتليت خلالها الترانيم والصلوات الدينية من أجل السلام العادل والخير والمحبة بين ابناء الاديان السماوية المسيحية والاسلام واليهودية  في الارض المقدسة.

كتدرائية كنيسة مار يعقوب الرسولية الارمنية الارثوذكسية في القدس

وتراس النائب البطريركي للبطريركية الارمنية في كنيسة مار يعقوب الارمنية الرسولية الارثوذكسية كبير الاساقفة سيفان غريبيان المدائح الدينية لمريم العذراء في كنيسة الزيتونة داخل البطريركية عاونه الارشمندريت صموئيل سكرتير عام البطريركية الارمنية والارشمندريت همبرصوم مسؤول الاستاتيسكوا ولفيف من المطارنة وأعضاء أخوية مار يعقوب الارمنية والكهنة ورجال الاكليريوس ثم قاموا بثلاث دورات احتفالية على انغام جوقة الكنيسة ومشاركة ووجهاء وابناء وعائلات الرعية الارمنية الارثوذكسية والحجاج الارمن القادمين من أرمينيا وأوروبا وكندا واستراليا والولايات المتحدة  .

كنيسة مار يعقوب للروم الارثوذكس في القدس

أقيمت المدائح الدينية لمريم العذراء في كنيسة كاتدرائية القديس يعقوب للروم الارثوذكس الواقعة بالقرب من كنيسة القيامة في القدس  ترئسها الايكونومس كاهن الطائفة فرح بدور ووكلاء الكنيسة  ومختارها جورج قمر وقد بدء بقراءات من الانجيل المقدس لمريم العذراء على انغام جوقة الكنيسة بترانيمها الدينية جرت ثلاثة دورات احتفالية داخل الكنيسة. بمشاركة وحضور  العديد من المؤسسات الارثوذكسية العربية  واعضاء نادي الاتحاد الارثوذكسي العربي في القدس والشبيبة الرومية الارثوذكسية ووجهاء وابناء وعائلات طائفة الروم الارثوذكس من القدس وضواحيها.

كنيسة مار يعقوب لللاتين  بيت حنينا

وفي هذا السياق اقيم درب الصليب في كنيسة مار يعقوب مركز تراسنطة الراعوي بيت حنينا في القدس ترأسه الاب  نجيب ابراهيم نائب كاهن الرعية اللاتينية  والاب برنارد الفرنسيسكاني والشدياق باسم غطاس في القدس.بحضور ومشاركة راهبات الوردية، وراهبات مار يوسف،وراهبات الام تريزا، وأعضاء الليجيو ماريه،واعضاء جمعية مار منصور الخيرية،وحشد كبير من العائلات المسيحية من مشروع مار يعقوب ومن منطقة بيت حنينا وضواحيها.

كنيسة اللقاء الروم الملكيين الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة اللقاء للروم الملكيين الكاثوليك الواقعة على طريق حزما بيت حنينا في القدس ترئسها  الارشمندريت كاهن الرعية الاب ايلي نمور, والاب الكاهن شكرألله سروجي، ولفيف من الكهنة ،وجوقة الكنيسة بترانمها البيزنطية  بقيادة الاخ فيكتور نحاس ،بحضور حشد كبير من ابناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك.

كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في القدس ترئسها المطران مار غريغويوس بطرس ملكي،عاونه لفيف من الشمامسة ورجال الاكليريوس.وحضرها حشد كبير من ابناء رعية السريان الكاثوليك، والعديد من الحجاج السريان من كندا.

كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس – غزة

وفي هذا السياق اقيمت المدائح الدينية لمريم العذراء  من زمن الصوم الاربعيني المبارك في كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس ترئسها النائب البطريركي في غزة رئيس اساقفة طبريا ألكسيوس عاونه الارشمندريت أمفيلوخيوس كاهن الرعية بمشاركة ووكلاء الكنيسة وعلى انغام جوقة الكنيسة بدء بقراءة من الانجيل المقدس عن  الصوم المبارك من الزمن الاربعيني .وشارك فيها طلاب مدرسة الاحد والشبيبة الرومية الارثوذكسية واعضاء جمعية حاملات الطيب الخيرية الارثوذكسية,ووجهاء ورجالات وعائلات طائفة الروم الارثوذكس  في غزة.

كنيسة العائلة المقدسة لللاتين –غزة

كما أقيمت مساء أمس رياضة درب الصليب المقدس من الصوم المبارك في كنيسة العائلة المقدسة لللاتين في غزة ترأسها كاهن الرعية الاب ماريو ديسلفيا  عاونه راهبات الوردية والام تريزا  ،وصلوا من أجل السلام والمحبة بين كافة المؤمنين،وحضرها وشارك فيها أعضاء الليجيو ماريه، والشبيبة العاملة المسيحية،وطلاب مدرسة الاحد. وحشد من ووجهاء ورجالات وابناء الرعية اللاتينية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com