الرئيسية >> مقالات جاك خزمو >> خففوا قليلاً من معاناة المقدسيين

خففوا قليلاً من معاناة المقدسيين

مارس 30, 2018 في 10:48 م

أبناء القدس يواجهون اجراءات اسرائيلية احتلالية قاسية جداً، وهذه الاجراءات تزيد من معاناتهم وآلامهم وأوجاعهم، ومن هذه الاجراءات بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية، مصادرة أراضٍ وعقارات، ومصادرة بطاقات الهوية الزرقاء لمن أمضى 7 سنوات في الخارج، وقد تمت مصادرة الآلاف من هذه البطاقات لأبناء القدس، وغيرها من القيود القاسية والقوانين العنصرية.

وفي الآونة الأخيرة ازدادت معاناة المقدسي أمام مكتب وزارة الداخلية الاسرائيلية، وهذا المكتب يخدم أكثر من 250 ألف نسمة، في حين ان هناك مكاتب للداخلية في احياء عديدة من غربي القدس، ولا يشعر ولا يعيش المواطن اليهودي بأي معاناة عند مراجعته لأي مكتب من هذه المكاتب.

ورغم هذه المعاناة اليومية الكبيرة إلا أن “المقدسي” يواجه أيضاً ظلماً من العديد من الدول التي لا تسمح له بزيارتها الا بعد الحصول على تأشيرة لان جواز السفر الاردني الحاصل عليه لا يتضمن رقماً وطنياً، وتعرف هذه الدول ان هذا الجواز هو لابناء فلسطين سكان المدينة المقدسة، في حين أنها تتعامل مع حاملي جواز السفر الفلسطيني بصورة أفضل، إذ أن بعض الدول لا تطلب أي تأشيرة لزيارتها.

لماذا هذه المعاملة القاسية؟ هل هذا الاسلوب هو دعم ومساندة أم اهانة وسوء معاملة لابن القدس الصامد في وجه الاحتلال؟ وهل نظرية الحصول على هذه التأشيرات ستمنع المقدسي من الهجرة اذا اراد ذلك؟ أليست هذه الاجراءات أو القيود ستجبر من هو ضعيف النفس على طلب الحصول على “جواز سفر” اسرائيلي يخدمه لسنوات طوال، ويؤهله لزيارة غالبية دول العالم، أو الاقامة فيها دون قيود وشروط وتأشيرات؟

ارحموا أبناء القدس، وخففوا قليلاً من معاناتهم، وقِفوا الى جانبهم حقاً وحقيقة لا بالكلام والبيانات فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون اهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ